. "ماكس-2021" يكشف عن أحدث ما طوّرته روسيا من درونات وطائرات حربية ومدنية

وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول مطار الملكة علياء الدولي لغير متلقي لقاح كورونا 651 مستوطنًا يقتحمون المسجد "الأقصى" تشييع جثمان الشهيد أسامة صبح في برقين قوات الاحتلال تعتقل مواطنين جنوب الخليل مسيرة في رام الله تنديدا بجريمتي الاحتلال في القدس وجنين 3 شبان يحاولون الانتحار من أعلى برج إتصالات في معان مجلس الوزراء يقرر إعادة تشكيل مجلس مفوضي الطيران المدني مجلس الوزراء يطلع على تقرير نتائج عملية قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية صلح عمان تمنح المتهمين بقضية السلط 14 يوما لتقديم بيناتهم الدفاعية حبس مساعد أمين عام سابق عامين كاملين بسبب التزوير في جريمة مروعة قبل عامين.. الإعدام شنقاً لطبيب قتل صديقه الممرض جلالة الملك عبدالله الثاني يزور بوليفارد العبدلي.. فيديو مشاركة فلسطينية متميزة في معرض عمان للكتاب الجمارك تبدأ بتطبيق تدابير جديدة فيما يخص قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/07/2021 توقيت عمان - القدس 11:29:42 PM
"ماكس-2021" يكشف عن أحدث ما طوّرته روسيا من درونات وطائرات حربية ومدنية
"ماكس-2021" يكشف عن أحدث ما طوّرته روسيا من درونات وطائرات حربية ومدنية

كشفت فعاليات معرض "ماكس-2021" هذا العام عن أحدث ما توصلت له روسيا في مجال صناعة الطيران، وبالأخص صناعة الدرونات والمقاتلات والطائرات المدنية.

 

ومن أكثر ما لفت انتباه زوار المعرض ووسائل الإعلام ربما كانت المقاتلة الروسية من الجيل الخامس Checkmate  أو "كش ملك"، والتي طورت لتكون من أقوى المقاتلات من النواحي التقنية والتكتيكية، ولتحمل أنواعا مختلفة من الأسلحة الموجهة وغير الموجهة، فضلا عن إمكانية صنع نسخ غير مأهولة منها لتعمل كدرونات ضاربة.

 

ومن الأمور المميزة التي ستشهدها فعاليات المعرض  أيضا نموذج لطائرة مدنية فائقة السرعة تخطط روسيا لإنتاجها مستقبلا، إذ يتوقع أن تصل سرعة هذه الطائرة إلى 1900 كلم/سا، وأن تحلق على ارتفاعات تصل إلى 15 ألف متر بسرعة تفوق سرعة الصوت.

 

وفي مجال الطيران المدني تستعرض روسيا نماذج طائرات MS-21-300/310  المصممة لتكون من بين أبرز الطائرات المدنية الحديثة، والتي تستطيع نقل ما بين 163 و211 راكبا في رحلات يصل مداها إلى 6000 كلم.

 

وتستعرض شركة ZALA  التابعة لـ "روستيخ" الروسية في المعرض أيضا العديد من نماذج دروناتها الحديثة والتي من ضمنها درون قادر على إجراء عمليات مسح ووضع خرائط لمناطق من الأرض معتمدا على كاميرات وتقنيات ليزرية، فضلا عن تصميمه ومحركاته القوية التي تساعده على العمل في مختلف الظروف الجوية.

 

أما شركة "ألماز-أنتيي" الروسية فتستعرض درونا بمواصفات خاصة مصمما للاستخدام من قبل القوات العسكرية، وقادرا على اعتراض الدرونات المعادية.

 

وبدورها كشفت شركة "مروحيات روسيا" في المعرض عن عدة نماذج من المروحيات، منها مروحيات مدنية متعددة الاستخدامات، ومروحيات لصيانة المنصات البحرية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, July 21, 2021 - 11:29:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020