ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/07/2021 توقيت عمان - القدس 11:29:42 PM
"ماكس-2021" يكشف عن أحدث ما طوّرته روسيا من درونات وطائرات حربية ومدنية
"ماكس-2021" يكشف عن أحدث ما طوّرته روسيا من درونات وطائرات حربية ومدنية

كشفت فعاليات معرض "ماكس-2021" هذا العام عن أحدث ما توصلت له روسيا في مجال صناعة الطيران، وبالأخص صناعة الدرونات والمقاتلات والطائرات المدنية.

 

ومن أكثر ما لفت انتباه زوار المعرض ووسائل الإعلام ربما كانت المقاتلة الروسية من الجيل الخامس Checkmate  أو "كش ملك"، والتي طورت لتكون من أقوى المقاتلات من النواحي التقنية والتكتيكية، ولتحمل أنواعا مختلفة من الأسلحة الموجهة وغير الموجهة، فضلا عن إمكانية صنع نسخ غير مأهولة منها لتعمل كدرونات ضاربة.

 

ومن الأمور المميزة التي ستشهدها فعاليات المعرض  أيضا نموذج لطائرة مدنية فائقة السرعة تخطط روسيا لإنتاجها مستقبلا، إذ يتوقع أن تصل سرعة هذه الطائرة إلى 1900 كلم/سا، وأن تحلق على ارتفاعات تصل إلى 15 ألف متر بسرعة تفوق سرعة الصوت.

 

وفي مجال الطيران المدني تستعرض روسيا نماذج طائرات MS-21-300/310  المصممة لتكون من بين أبرز الطائرات المدنية الحديثة، والتي تستطيع نقل ما بين 163 و211 راكبا في رحلات يصل مداها إلى 6000 كلم.

 

وتستعرض شركة ZALA  التابعة لـ "روستيخ" الروسية في المعرض أيضا العديد من نماذج دروناتها الحديثة والتي من ضمنها درون قادر على إجراء عمليات مسح ووضع خرائط لمناطق من الأرض معتمدا على كاميرات وتقنيات ليزرية، فضلا عن تصميمه ومحركاته القوية التي تساعده على العمل في مختلف الظروف الجوية.

 

أما شركة "ألماز-أنتيي" الروسية فتستعرض درونا بمواصفات خاصة مصمما للاستخدام من قبل القوات العسكرية، وقادرا على اعتراض الدرونات المعادية.

 

وبدورها كشفت شركة "مروحيات روسيا" في المعرض عن عدة نماذج من المروحيات، منها مروحيات مدنية متعددة الاستخدامات، ومروحيات لصيانة المنصات البحرية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, July 21, 2021 - 11:29:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023