وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 18 – 4- 2024 اعتصام أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بوقف تصدير السلاح ل"إسرائيل" 7200 جريح "إسرائيلي" احتاجوا للتأهيل منذ بداية الحرب إعلام غزة: 520 شهيدا في اقتحام الاحتلال لمخيم النصيرات رئيس الإمارات يوجه بدراسة سريعة للبنية التحتية بالدولة ودعم متضرري الأمطار مفوض "أونروا": الهجوم ضد الوكالة هدفه تجريد اللاجئين الفلسطينيين من صفة اللجوء وزير الخارجية: "إسرائيل" تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي فرسان التغيير في الاغوار الجنوبيه تطلق الحملة الوطنية للتبرع بالدم لأجل فلسطين "دمنا دمكم" البرلمان العربي: القضية الفلسطينية تتعرض لمحاولات تصفية ممنهجة ومتعمدة غارات إحتلالية على البقاع اللبناني إغلاق ميناء نويبع البحري بسبب سوء الأحوال الجوية بيربوك تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط أحمد أبو السعود أول لاعب جمباز أردني يتأهل إلى الأولمبياد الشرفات : على الدولة ان تأخذ بأدواتها القضائية حيال الممارسات التي تعمل على تجيّش الشارع - فيديو مشروع قانون في مجلس النواب الأميركي يقترح تقديم 26.38 مليار دولار ل"إسرائيل"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/07/2021 توقيت عمان - القدس 9:29:43 PM
البزم: لا صحة لقرارات إغلاق جديدة بسبب فيروس كورونا
البزم: لا صحة لقرارات إغلاق جديدة بسبب فيروس كورونا

نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم وجود قرارات إغلاق جديدة لمواجهة فيروس كورونا الوبائي في القطاع، مؤكّدًا عدم صحة ما يتردد حول ذلك.

 

وأضاف البزم، في تصريحات لإذاعة صوت القدس صباح الأربعاء، بأنّ "جائحة كورونا لا تزال حاضرة خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة من الفيروس في محيطنا، وهذا يدلل على أننا أمام خطورة، وربما يكون هناك موجة ثالثة من الفيروس".

 

وأكّد على أنّ "الداخلية" تعمل مع وزارة الصحة للبقاء على الجاهزية للتعامل مع أي تطورات في الحالة الوبائية.

 

ودعا أبناء شعبنا إلى المبادرة والمسارعة إلى تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا، والذي يُمكننا من محاصرة هذه الحالة التي أثرت على جميع مناحي الحياة بشكل كبير للعام الثاني على التوالي، وتضررت بفعلها جميع القطاعات.

 

وأهاب بالمواطنين المحافظة على إجراءات السلامة والوقاية الشخصية على الأقل في هذه المرحلة، وارتداء الكمامة في أماكن الازدحام، والتباعد قدر الإمكان خلال تلبية الاحتياجات.

 

وتابع "إجراءات مواجهة كورونا تختلف في كل مرحلة عن الأخرى تبعًا لتطورات الحالة وتقديرات الجهات المختصة، ونحرص على اتخاذ إجراءات أكثر تركيزاً حتى نخفف من الأضرار الجانبية الناتجة عن مواجهة انتشار الفيروس".

 

وأكّد على أنّ "الداخلية" لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات؛ حفاظًا على سلامة المواطنين في حال لزم الأمر.

 

وأوضح أنّ ميناء غزة ما زال مغلقًا "لأنه نقطة استقطاب وتجمع كبيرة للمواطنين وكان يشهد حالات ازدحام شديد في فصل الصيف؛ واستمرار إغلاقه يأتي حفاظاً على سلامة المواطنين".

 

ولفت إلى أنّ وزارة الداخلية والشرطة تعمل وفق خطة معدة لتسهيل حياة المواطنين وتوفير الأجواء المناسبة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وهناك انتشار مكثف لتقديم العون والمساعدة للمواطنين لاسيما وأن هذه الأيام تشهد حركة كبيرة.

 

وأضاف "الوزارة تعمل دائمًا على قدم وساق من أجل أن تمر مثل هذه المناسبات بكل يسر وألا يعكر صفوها أي شيء".

 

 

في سياق منفصل، أكّد البزم على أنّ هناك تواصل مستمر مع السلطات المصرية من أجل الوصول إلى أفضل السبل لاستمرار عمل معبر رفح.

 

وأشار إلى أنّ حاجة المواطنين للسفر تزداد في فصل الصيف تزداد "مما يتسبب بحالة اكتظاظ نظراً لطبيعة عمل المعبر بأعداد محددة تتراوح ما بين 250 و300 مسافر يومياً، وهذا العدد غير كافٍ لتلبية احتياجات جميع الراغبين بالسفر والحالات الإنسانية".

 

وأضاف بأنّ هيئة المعابر والحدود تعمل كل ما بوسعها من أجل التسهيل على المواطنين وتمكين أكبر عدد ممكن من السفر، وتتخذ كل الإجراءات اللازمة لذلك.

 

وتابع "فتح معبر رفح بشكل مستمر، أمر إيجابي ومهم على الرغم من قلة عدد المسافرين يومياً، لكن نأمل أن يتطور الأمر ليتم استيعاب أعداد أكبر من المسافرين يوميًا".

 

وواصل "ندرك تمامًا الحاجة الماسة للسفر عبر معبر رفح، باعتباره المنفذ الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي".

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, July 21, 2021 - 9:29:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023