كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/07/2021 توقيت عمان - القدس 7:24:02 PM
خمس عادات شائعة تؤدي إلى تسوس الأسنان
خمس عادات شائعة تؤدي إلى تسوس الأسنان

بعض الإجراءات التي تهدف إلى الحفاظ على الصحة يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان.

 

تحدثت ميشيل ماكجريجور، الأستاذة المساعدة ومديرة صحة الأسنان في كلية طب الأسنان بجامعة فرجينيا كومنولث، عن عادات خمس أكثر شيوعًا تؤدي إلى تسوس الأسنان.

 

وفقًا لها، لا ينصح باستهلاك كميات كبيرة من ماء الليمون، لأنه عند مزج بيئته الحمضية مع البكتيريا، تؤدي إلى تآكل المينا. لذلك، ووفقًا لماكجريجور، فإنه يجب التوقف عند كوب واحد من الماء بالليمون يوميًا.

 

كما أشارت الخبيرة إلى خطورة تناول عصائر الفاكهة والخضروات على صحة الأسنان، لاحتوائها على نسبة عالية من السكر، مما قد يؤثر سلبًا على صحة الأسنان. بدلاً من العصائر، أوصت بتناول الفاكهة نفسها، حسب قناة "زفيزدا" الروسية.

 

قالت الخبيرة لا يجب أن تتناول وجبة خفيفة من الكربوهيدرات. تبقى هذه الأطعمة في شقوق الأسنان وتتحلل إلى سكر. توصي باختيار التفاح أو الجزر كوجبات خفيفة.

 

أكدت ماكجريجور أن التنظيف المفرط للأسنان بالفرشاة سيؤثر سلبًا على صحة الأسنان: بهذه الطريقة يتم تآكل المينا بسرعة. وفقًا لها، تكفي دقيقتين كاملتين لتنظيف الأسنان.

 

الخطأ الشائع الخامس هو تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الأطعمة الحمضية.

 

وتعمل هذه المنتجات على إضعاف المينا. هكذا، فإن فرشاة الأسنان ستؤذيها كثيرًا. يجب الانتظار عشرين دقيقة بعد الوجبة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, July 12, 2021 - 7:24:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023