التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/03/2017 توقيت عمان - القدس 12:08:04 AM
ميزانية اليابان 880 مليار دولار للعام 2017
ميزانية اليابان 880 مليار دولار للعام 2017
 
 صادق البرلمان الياباني اليوم الاثنين على ميزانية قدرها 97.45 تريليون ين "880 مليار دولار" للسنة المالية 2017 التي تبدأ الشهر المقبل، تركز على تغطية تضخم تكاليف الضمان الاجتماعي وتحسين القدرات الدفاعية وإنعاش الاقتصاد الغارق في الانكماش.

ويأتي سنُّ الميزانية بينما يكافح الاقتصاد الياباني لتسريع النمو وسط تباطؤ الاستهلاك الخاص، ورغم الشكوك التي هيمنت على المداولات في مجلس الشيوخ بشأن استخدام النفوذ السياسي المزعوم في صفقة بيع قطعة أرض حكومية بسعر مخفض لبناء مدرسة خاصة، والتي أصبحت تسمى "فضيحة المدرسة" التي هزت إدراة رئيس الوزراء شينزو آبي.

وأقر الميزانية مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الائتلاف الحاكم المكون من حزب آبي الليبرالي الديمقراطي وحزب كوميتو، بعد أن وافق عليها مجلس النواب، وهو الأكثر قوة بين مجلسي البرلمان، شباط الماضي.

وقال رئيس الوزراء بعد سن الميزانية التي وصفها بأنها أفضل داعم للاقتصاد "سنقوم بتحريك دورة حميدة لنمو الاقتصادي بقوة أكثر وتعجيل السرعة التي سنخرج بها من الانكماش".

وقال آبي إن إدارته لن تتراجع عن عزمها على تقليص عدد الاطفال الذين ينتظرون دخول دور الحضانة إلى الصفر، مشيراً إلى أن الميزانية تتضمن تمويلاً لتحسين أجور معلمي دور الحضانة.

وبالنسبة للسنة المالية التي تبدأ في الأول من نيسان، تم تخصيص مبلغ قدره 32.47 تريليون ين، أي حوالي ثلث إجمالي النفقات، لتمويل تكاليف الضمان الاجتماعي، بما في ذلك المعاشات التقاعدية والنفقات الطبية، وبينما يسعى آبي إلى تعزيز قدرات اليابان الدفاعية ضد التمدد البحري للصين والتهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية، سيزداد الإنفاق العسكري إلى رقم قياسي قدره 5.13 تريليون ين، بارتفاع للسنة الخامسة على التوالي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 28, 2017 - 12:08:04 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023