"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/03/2017 توقيت عمان - القدس 10:53:09 PM
قشوع وأبوصعيليك: العلاقات السعودية ـ الأردنية.. تاريخ من الثبات على الأخوّة والمصير المشترك.. فيديو
قشوع وأبوصعيليك: العلاقات السعودية ـ الأردنية.. تاريخ من الثبات على الأخوّة والمصير المشترك.. فيديو
    
الحقيقة الدولية - عمان

يميّز العمق الإقليمي والاستراتيجي، العلاقات بين المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، لاسيّما أنّه نموذج فريد للعلاقات الثنائية الراسخة.

ويعتبر النموذج السعودي ـ الأردني الأهم للعلاقات الأخوية العربية، إذ أنّها تعكس صورة التكامل ما بين الثروات الاقتصادية والبشرية، وتقوية العمق الجغرافي والموارد المشتركة، فضلاً عن الدور في تمكين دول المنطقة من مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية التي تزداد حدة وصعوبة.

وشهد هذا النموذج الكثير من الروافد السياسية والاجتماعية والاقتصادية، التي جعلته أشد تماسكًا مع مرور السنوات، بل إنه ازداد قوة وثباتاً في أوقات الأزمات والتحديات الإقليمية والدولية.

الوزير والنائب السابق الدكتور حازم قشوع وعضو لجنة الأخوة الأردنية السعودية النائب الدكتور خير أبوصعيليك استعرضا أوجه الروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الأردني والسعودي، وذلك بمناسبة قدوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الأردن للمشاركة في أعمال القمة العربية التي يستضيفها الأردن في البحر الميت.

وقال قشوع - لبرنامج واجه الحقيقة الذي يقدمه الزميل أحمد فهيم - مساء الاثنين إن العلاقات الأردنية السعودية كانت تترجم دائما على شكل أفعال وليس أقوال، إن كان على مستوى الدور الذي يؤديه الأردن في تعزيز المواقف السعودية أمام التحديات التي تواجهها المنطقة عموما ويواجهها الخليج العربي خصوصا، إضافة إلى الدعم السعودي  الدائم والمشكور للإقتصاد الأردني، والذي نأمل أن يزداد لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المملكة من واقع استضافتها  لنحو المليون ونصف المليون لاجئ، فضلا عن الإنفاق الكبير على حماية الحدود الشمالية  من تسرب الإرهابيين القادمين من سوريا، إضافة إلى حماية حدود المملكة العربية السعودية.

من جانبه استعرض النائب الدكتور خير ابوصعيليك بلغة الأرقام حجم التبادل التجاري بين البلدين والمشاريع التي مولتها السعودية في الأردن، كما وتحدث عن مستقبل العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها عبر كافة المسارات السياسية والاقتصادية والأمنية.

وقال أبوصعيليك إن سياسة الاعتدال والانفتاح الكبير على العالم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، يشار إليها بالبنان، مؤكدا أن زيارة الملك سلمان إلى الأردن كان مخططا لها منذ نحو ثلاثة أشهر، إلا أنه جرى تأجيلها للتزامن أيضا مع موعد انعقاد التي يستضيفها الأردن.


Monday, March 27, 2017 - 10:53:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023