وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع"

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/03/2017 توقيت عمان - القدس 6:12:13 PM
الحلايقة: قمة عمان العربية تشكل فرصة لإعادة بناء التضامن العربي
الحلايقة: قمة عمان العربية تشكل فرصة لإعادة بناء التضامن العربي
 
قال العين السابق الدكتور محمد الحلايقة، ان قمة عمان العربية تشكل الفرصة المناسبة لإعادة بناء التضامن العربي ووضع لبنة جديدة في التضامن العربي، وان هناك تفاؤلا عربيا بأن تكون هذه القمة مختلفة في ملفاتها وبخاصة السياسية.

واكد الدكتور الحلايقة ان انعقاد القمة العربية يأتي في وقت لا يملك فيه العرب ترف الوقت بسبب التدخلات الخارجية في شؤون المنطقة، ووجود ارهاب حاقد يضرب في كل مكان طالت اثاره مختلف الدول العربية.

واعتبر في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الحضور العربي غير المسبوق الذي ستشهده قمة عمان العربية، يؤشر الى حرص عربي لان تكون القرارات مختلفة، نتيجة لحالة الاحباط التي يعيشها المواطن العربي وما تشهده المنطقة العربية من توترات سياسية ضاغطة تفرضها القضية الفلسطينية والازمة السورية وازمة اللاجئين والقضية العراقية.

كما اكد الدكتور الحلايقة حرص الاردن على نجاح قمة عمان العربية، مشيرا في هذا الاطار الى الزيارات والاتصالات المكثفة لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين التي سبقت انعقاد القمة، وما تبعها ايضا من نشاط دبلوماسي عربي على مستوى المنطقة والتي تؤسس جميعها لمرحلة جديدة من التضامن والعمل العربي المشترك.

وفيما يتعلق بالرسائل السياسية لقمة عمان العربية، قال الدكتور الحلايقة، انها ستتمحور على اعادة القضية الفلسطينية الى رأس جدول الاعمال العربي وهو ما يدعو اليه الاردن باستمرار، وكذلك اتخاذ موقف سياسي حاسم من التدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

كما اكد الدكتور الحلايقة، اهمية القرارات الاقتصادية التي ستصدر عن القمة العربية في ضوء ما رشح من قرارات ومشروعات عن اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ومنها انشاء صندوق استثمار لمساعدة الدول المستضيفة للاجئين السوريين وفي طليعتها الاردن ولبنان، وتعزيز التجارة العربية البينية وتسهيل تنقل رؤوس الاموال وبما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية العربية وغيرها من القرارات الاقتصادية الاخرى.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, March 27, 2017 - 6:12:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023