انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/03/2017 توقيت عمان - القدس 7:23:44 PM
"مشتركة نيابية" تناقش "معدل قانون البنوك"
"مشتركة نيابية" تناقش "معدل قانون البنوك"
 
الحقيقة الدولية – عمان

ناقشت اللجنة النيابية المشتركة (المالية والاقتصاد والاستثمار ) قانون معدل لقانون البنوك لسنة 2017 .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الاحد والذي تم فيه اختيار النائب خير ابوصعيليك رئيسا للجنة والنائب رياض العزام مقررا لها.

وحضر الاجتماع محافظ البنك المركزي زياد فريز ورئيس جمعية البنوك موسى شحادة وعدد من اعضاء مجلس ادارة الجمعية .

وقال ابوصعيليك ان هذا القانون جاء تماشيا مع الواقع الحالي ويتوافق مع  متطلبات العصر ولتفعيل رقابة البنك المركزي الاردني على البنوك ووضع قواعد حاكمة للعلاقة بين اعضاء مجلس الادارة وبين الادارة التنفيذية في البنك .

واضاف ان "معدل القانون" حدد المؤهلات الدنيا لاعضاء مجلس ادارة البنوك ووضع قواعد ناظمة لهيئة الرقابة الشرعية للبنوك الاسلامية وارساء قواعد الحوكمة الرشيدة  وتحديد النسب المؤثرة ومنع السيطرة .
من جانبه قال فريز ان قانون البنوك من القوانين الحساسة حيث تم الاخذ بعين الاعتبار في تعديل هذا القانون القواعد والتشريعات لمواكبة التنمية والتطورات العالمية بما يحقق الاستقرار الاقتصادي المنشود .

وبين فيريز ان التعديلات قد طالت عدة بنود من اهمها فصل عمل  الادارة التنفيذية عن مجلس الادارة وتعزيز دور البنك المركزي الرقابي ومجالات الدفع والمعاملات الالكترونية ووضع معايير قانونية لعملية تدقيق الحسابات واختيار المدقق  ووضع قواعد ضابطه لعمل المؤسسات والبنوك الاسلامية.

Sunday, March 26, 2017 - 7:23:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023