أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/03/2017 توقيت عمان - القدس 12:35:48 AM
أنقرة تحتج على تظاهرة مؤيدة للاكراد في سويسرا رفعت خلالها لافتة تدعو إلى قتل أردوغان
أنقرة تحتج على تظاهرة مؤيدة للاكراد في سويسرا رفعت خلالها لافتة تدعو إلى قتل أردوغان



احتج النظام التركي بشدة السبت لدى السلطات السويسرية على تظاهرة مؤيدة للاكراد في بيرن رفعت خلالها، بحسب أنقرة، لافتة تدعو إلى “قتل (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان”.
واتصل وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو بنظيره السويسري ديدييه بوركالتر لابلاغه “رد فعل تركيا على هذا الحادث الحقير”، بحسب بيان الخارجية التركية.
كما استدعت السلطات التركية القائم بالاعمال السويسري “للاحتجاج على الترخيص لهذه التظاهرة” وللمطالبة “بان يفتح فورا تحقيق قضائي”، بحسب البيان.
وتظاهر الالاف السبت في العاصمة السويسرية بدعوة من جمعيات كردية واحزاب سياسية سويسرية، للتعبير عن معارضتهم للرئيس رجب اردوغان، بحسب وكالة ايه تي اس السويسرية للانباء.
وبحسب أنقرة ومشاهد بثتها قنوات تلفزيون تركية فقد تم خلال التظاهرة رفع لافتة رسمت عليها صورة اردوغان وقد وجه مسدس إلى صدغه مع عبارة “اقتلوا أردوغان”. ولم تورد الوكالة السويسرية ذلك.
وقال أردوغان في خطاب مساء السبت في انطاليا (جنوب) “يستخدمون صورتي وقد وجه مسدس إلى رأسي. هل هذا معقول؟ نحن نتحدث عن سويسرا”.
وتوترت العلاقات بشدة بين تركيا والعديد من الدول الاوروبية في الاسابيع الاخيرة اثر منع تجمعات في مدن اوروبية مؤيدة لتعزيز صلاحيات اردوغان في استفتاء سيجري في 16 نيسان/ ابريل.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, March 26, 2017 - 12:35:48 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023