القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2017 توقيت عمان - القدس 11:34:55 PM
المغرب: العثماني يعلن الاتفاق على حكومة ائتلافية
المغرب: العثماني يعلن الاتفاق على حكومة ائتلافية


أعلن رئيس الوزراء المغربي المكلّف سعد الدين العثماني، مساء السبت، عن اتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية من 6 أحزاب.
وقال العثماني إن الاستقرار على حكومة ائتلافية تضم خمسة أحزاب أخرى مع حزب العدالة والتنمية جاء ليكسر حالة الجمود السياسي التي أعقبت الانتخابات التشريعية الأخيرة.
وتضم حكومة العثماني كلا من أحزاب  الاتحاد الاشتراكي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، فضلا عن العدالة والتنمية.
وكان سعد الدين العثماني -الذي يشغل رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية (برلمان الحزب)- قد أجرى منذ تكليفه الأسبوع الماضي من قبل ملك المغرب محمد السادس، جولة أولى من المشاورات مع عدد من الأحزاب لتشكيل حكومة جديدة، وأكد عزمه التسريع في تشكيل هذه الحكومة.
وعقد حزب العدالة والتنمية اليوم السبت اجتماعا برئاسة أمينه العام عبد الإله بن كيران لاختيار وزراء الحزب في حكومة العثماني.
وكلف ملك المغرب -في 17 مارس/آذار الجاري- العثماني بتشكيل حكومة جديدة خلفا لزعيم حزب العدالة والتنمية بنكيران الذي تعذر عليه تشكيل الحكومة لمدة أكثر من خمسة أشهر.
وأخفقت مشاورات بنكيران لتشكيل الحكومة جراء تشبث حزبيْ التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية -الممثليْن في الحكومة المنتهية ولايتها- بمشاركة الاتحاد الاشتراكي (يساري)، وهو ما رفضه بنكيران .

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 25, 2017 - 11:34:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023