توقيع عقد تنفيذ مشروع استعمال الذكاء الاصطناعي في نظام التخطيط والتشغيل للأحمال الكهربائية ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي الأردن: مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالأقصى مجلس محافظة جرش يزور مبنى مركز شابات وشباب بليلا الامن : ضبط 7 تجار ومهربي مخدرات أحدهم مصنف خطر متى يمكن سحب اشتراكاتك من الضمان .. الصبيحي يجيب !! عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى” "المياه": مستعدون لاستقبال الصيف بواقع 138 مليون م3 في السدود الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ "عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية قصف مدفعي مكثف على جنوبي مدينة غزة في اليوم الـ195 من العدوان الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2017 توقيت عمان - القدس 11:26:25 PM
السفير السعودي: أتمنى أن تخرج القمة بقرارات تفيد الشعوب العربية
السفير السعودي: أتمنى أن تخرج القمة بقرارات تفيد الشعوب العربية


أكد السفير السعودي في الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تفرضها الأحداث في المنطقة.
وثمن في تصريح بمناسبة استضافة الأردن لأعمال مؤتمر القمة العربية العادية الثامنة والعشرين الأربعاء القادم  الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الأردنية لاستضافة وإنجاح أعمال القمة العربية، رافعًا الشكر لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وللحكومة والشعب الأردني على ما قدموه ويقدمونه للوفد السعودي، وجميع الوفود العربية من تسهيلات وإمكانيات تعبِّر عن حرصهم على أن تكون قمة عمَّان قمةً غير عادية في نجاحاتها وانجازاتها.
وتمنى أن تخرج القمة بقرارات تفيد الشعوب العربية التي تتطلع للكثير والكثير من المكاسب من هذا الاجتماع العربي التاريخي.
وقال إن بلاده تحرص دائمًا على دفع "الأشقاء العرب" على التعاضد والتكاتف لمواجهة التحديات التي تمس حياة المواطن العربي أمنيًا وسياسيًا ومعيشيًا، مؤكدًا أن سياسة المملكة العربية السعودية تعمل دائمًا على تحصين العلاقات العربية/السعودية من الاختراقات الخارجية التي تهدف إلى شق الصف العربي، وبناء مشروعها التوسعي على حساب مصالح العرب وكرامتهم .
ووصف اجتماع القمة بالمهم والاستثنائي وذلك لأهمية القضايا المطروحة على أجندته مثل محاربة الإرهاب، والأوضاع المأساوية في سوريا، والتحديات السياسية والأمنية في العراق ، منوهًا في ذات الوقت بأهمية الجامعة العربية والقرارات التي تصدر من قبلها ومنها تشكيل قوة عربية تحت اسم "التحالف العربي" بقيادة المملكة العربية السعودية وتعمل حاليًا على تحرير اليمن من المليشيات الانقلابية وعودة الحكومة الشرعية لها .
وحيال العلاقات السعودية العراقية وما تشهده في الوقت الراهن من تطورات إيجابية، أكد السفير السعودي أن هذا التوجه جاء بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالعمل مع الأشقاء لصالح البلدان والشعوب العربية ، معبرًا عن تفاؤله بما ستشهده العلاقات الثنائية بين المملكة والعراق - بإذن الله - من تحسُّن وانفراج في الأيام القادمة.
وأكَّد أن المملكة بيت العرب الكبير، وأن قَدَرها بات احتضان جميع القضايا العربية بما يفيد الشعوب العربية أولًا، وبما يساعد حكومة المملكة على المحافظة على تعزيز الاستقرار والتنمية في الوطن العربي، مشددًا على أن استقرار الدول العربية من استقرار المملكة العرية السعودية. (وكالة الأنباء السعودية) .

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Saturday, March 25, 2017 - 11:26:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023