. الأردن وسوريا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 20 /10 /2021 العميد الغبين: نساند جهد الدولة للحفاظ على الأمن الوطني الهلال السعودي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا مناورة بحرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي وسلطنة عمان لمكافحة القرصنة شركة أمن إلكتروني: مجموعة قرصنة مرتبطة بالصين تخترق سجلات هاتفية حول العالم مشاركة عزاء من د. زكريا الشيخ بوفاة زوجة النائب السابق الشيخ موسى رشيد الخلايلة الشيخ الربابعه: أزمة الاردن " أزمة رجال " - فيديو لبنان..اشتباكات مسلحة في الشمال وحرق منازل تخلف قتلى وجرحى الكشف عن تداعيات زلزال اليوم على البنية التحتية في القاهرة السيسي: نتمسك بوحدة سوريا ونرفض محاولات فرض الأمر الواقع عودة طهران للمفاوضات النووية "بدون شروط مسبقة".. لماذا؟ ترامب يقاضي لجنة بالكونغرس تحقق في هجوم 6 يناير بوريل: لا محادثات في بروكسل الخميس مع إيران بسبب تغير المناخ.. فيضانات جنوب السودان الأسوأ منذ 6 عقود السعودية.. إحباط محاولات تهريب أطنان من الحشيش والقات في جازان وعسير ونجران

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/06/2021 توقيت عمان - القدس 5:44:39 PM
الأردن وسوريا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة
الأردن وسوريا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة

الحقيقة الدولية – عمان

 

بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الاربعاء مع وزير النفط والثروة المعدنية في الجمهورية العربية السورية المهندس بسام طعمة ووزير الكهرباء المهندس غسان الزامل مجالات التعاون في قطاعي النفط والكهرباء وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 واستعرض الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في عمان وحضره مسؤولون في قطاع الطاقة من البلدين، وضع شبكة الربط الكهربائي بين الأردن وسوريا ووضع البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بين البلدين وناقشا سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وأكدت الوزيرة زواتي خلال الاجتماع أهمية تفعيل التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، انطلاقا من روح العلاقة الأخوية بينهما وفي اطار سياسة تضع بالاعتبار التكامل الاقتصادي الذي يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وبهذا الخصوص عرضت الوزيرة زواتي اوجه التعاون في مجال الغاز الطبيعي واهمية تأهيل البنية التحتية لخط الغاز العربي بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين واكدت أهمية منظومة الربط الكهربائي بين الدولتين والتي تشكل جزءا من الربط الكهربائي العربي .

كما عرضت الوزيرة زواتي التجربة الأردنية في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة مؤكدة أهمية الاستفادة من الخبرات المكتنزة في هذا المجال.

  من جانبه قال الوزير طعمة ان الجانبين تطرقا الى التعاون المشترك بين البلدين في مجال الغاز من خلال خط الغاز العربي وتناولا الوضع الفني لهذا الخط وامكانية استخدامه لنقل الغاز، كما تم تبادل مجموعة أفكار من الممكن ان تشكل أرضية صلبة للتعاون المستقبلي بين الدولتين لمصحلة الشعبين الشقيقين.

 

وقال الوزير الزامل  ان الجانبين ناقشا إعادة تأهيل خط الربط الكهربائي بين البلدين في اطار خط الربط الكهربائي العربي، وسيتم قريبا وضع الخطط لاعادة تأهيل خط الربط، واصفا الاجتماع الذي عقد اليوم بانه مثمر لجهة الارتقاء بالعلاقات بين البلدين.

Wednesday, June 23, 2021 - 5:44:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020