. الأردن وسوريا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة

أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر الطفيلة التقنية تعلق الدوام الرسمي الخميس جمعية "ابا القاسم" الخيرية في جرش تحتفل بعيد ميلاد الملك سقوط سور منزل في بلدية السرحان دون تسجيل إصابات أوقاف عجلون تفتح مساجدها لإيواء المواطنين فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن بلدة جحفية تأخير بدء دوام مستشفى الملك المؤسس الخميس إلى الساعة العاشرة صباحا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 23/06/2021 توقيت عمان - القدس 5:44:39 PM
الأردن وسوريا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة
الأردن وسوريا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة

الحقيقة الدولية – عمان

 

بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الاربعاء مع وزير النفط والثروة المعدنية في الجمهورية العربية السورية المهندس بسام طعمة ووزير الكهرباء المهندس غسان الزامل مجالات التعاون في قطاعي النفط والكهرباء وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 واستعرض الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في عمان وحضره مسؤولون في قطاع الطاقة من البلدين، وضع شبكة الربط الكهربائي بين الأردن وسوريا ووضع البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بين البلدين وناقشا سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وأكدت الوزيرة زواتي خلال الاجتماع أهمية تفعيل التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، انطلاقا من روح العلاقة الأخوية بينهما وفي اطار سياسة تضع بالاعتبار التكامل الاقتصادي الذي يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وبهذا الخصوص عرضت الوزيرة زواتي اوجه التعاون في مجال الغاز الطبيعي واهمية تأهيل البنية التحتية لخط الغاز العربي بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين واكدت أهمية منظومة الربط الكهربائي بين الدولتين والتي تشكل جزءا من الربط الكهربائي العربي .

كما عرضت الوزيرة زواتي التجربة الأردنية في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة مؤكدة أهمية الاستفادة من الخبرات المكتنزة في هذا المجال.

  من جانبه قال الوزير طعمة ان الجانبين تطرقا الى التعاون المشترك بين البلدين في مجال الغاز من خلال خط الغاز العربي وتناولا الوضع الفني لهذا الخط وامكانية استخدامه لنقل الغاز، كما تم تبادل مجموعة أفكار من الممكن ان تشكل أرضية صلبة للتعاون المستقبلي بين الدولتين لمصحلة الشعبين الشقيقين.

 

وقال الوزير الزامل  ان الجانبين ناقشا إعادة تأهيل خط الربط الكهربائي بين البلدين في اطار خط الربط الكهربائي العربي، وسيتم قريبا وضع الخطط لاعادة تأهيل خط الربط، واصفا الاجتماع الذي عقد اليوم بانه مثمر لجهة الارتقاء بالعلاقات بين البلدين.

Wednesday, June 23, 2021 - 5:44:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021