تحذير… قلّة النوم تسبّب هذا المرض المزمن تحدث مرة واحدة في كل 4.5 ملايين حالة حمل .. سيدة تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة الميثاق الوطني يدين فشل المجتمع الدولي في منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين أونروا: أكثر من مليون شخص فقدوا منازلهم في غزة و75% من السكان نزحوا الأردن يرحب بمخرجات لجنة مراجعة اكدت حيادية الأونروا ومهنيتها الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت محلل سياسي: يجب أن نكون متيقظين لحماية المسجد الأقصى المبارك.. فيديو الرفاعي: الاحتلال يستغل الانشغال بما يحدث في غزة لذبح القرابين في الأقصى.. فيديو وزيرة التنمية الاجتماعية تشارك المجلس الوطني لشؤون الاسرة خطيب المسجد الاقصى: الفلسطينيون لن يسمحوا بإدخال قرابين الى المسجد المبارك الصفدي: حل قضية اللاجئين يكون بعودتهم إلى وطنهم الجمارك: ليس هناك استيفاء لأي رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود أعيان يلتقون صيادلة من أبناء الأردنيات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي القطاع

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2017 توقيت عمان - القدس 7:08:58 PM
صادرات النفط السعودية لأمريكا ستهبط 300 ألف برميل يومياً هذا الشهر
صادرات النفط السعودية لأمريكا ستهبط 300 ألف برميل يومياً هذا الشهر


قال مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أمس الأول ان صادرات المملكة من النفط الخام إلى الولايات المتحدة ستهبط بنحو 300 ألف برميل يوميا في مارس/آذار، مقارنة مع فبراير/شباط، بما يتماشى مع اتفاق منظمة «أوبك» على تخفيض الإمدادات.

وحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية استوردت الولايات المتحدة في فبراير نحو 1.3 مليون برميل يوميا من المملكة، أكبر مُصَدِّر للخام داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك».

وقال المسؤول في رد على طلب للتعليق على بيانات إدارة معلومات الطاقة «الصادرات قد تتأرجح من أسبوع إلى الآخر، لكن في المتوسط ستنخفض صادرات مارس»، مضيفا أن صادرات المملكة من المتوقع أن تظل حول مستوى آذار في الأشهر المقبلة.

وأشار المسؤول إلى أن بيانات الصادرات تظهر ارتفاع صادرات المملكة في يناير وفبراير، لكن تلك الشحنات نتيجة لكميات جرى تحميلها في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

ونفذت السعودية أكبر تخفيض في الإنتاج بعد التوصل العام الماضي إلى اتفاق بين «أوبك» والمنتجين المستقلين لتقليص الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا.

وظلت أسعار النفط تمضي في اتجاه نزولي لأسبوعين بفعل المخاوف من أن تخفيضات الإنتاج التي تقودها «أوبك» لم تنجح حتى الآن في تقليص مخزونات الخام الأمريكية المرتفعة عند مستويات قياسية.

وهبط الخام الأمريكي نحو عشرة في المئة منذ السابع من مارس، مع تقليص المضاربين رهاناتهم الكبيرة على استمرار ارتفاع أسعار النفط، وجرت تسويته أمس عند 47.70 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ان مخزونات الخام لدى الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، سجلت الأسبوع الماضي مستوى قياسيا بلغ 533 مليون برميل.

وفي الأسبوع المنتهي في 17 مارس ارتفعت الواردات الأمريكية من السعودية على غير المتوقع بأكثر من 200 ألف برميل يوميا إلى 1.28 مليون برميل يوميا، بعد تسجيل هبوط حاد في الأسبوع السابق.

وقال المسؤول ان انخفاض الصادرات السعودية للولايات المتحدة من المرجح أن يؤثر على المخزونات الأمريكية. وأضاف «يرجع هذا بشكل أساسي إلى أن هناك إصلاحا للمصافي في الولايات المتحدة. سيساعد انخفاض الصادرات على تقليص مخزونات الخام في الولايات المتحدة».

وتتجه مخزونات البنزين إلى الانخفاض، لكنها ما زالت مرتفعة موسميا.

وقال المسؤول انه يعتقد أن مصدري النفط الخليجيين ستنخفض صادراتهم أيضا في مارس وستواصل الانخفاض.

وسجلت الواردات من العراق والكويت انخفاضا حادا في الأسبوع المنتهي في العاشر من مارس، لكنها تعافت بعد ذلك في بيانات أحدث الأسابيع.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Saturday, March 25, 2017 - 7:08:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023