القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2017 توقيت عمان - القدس 2:18:35 PM
وقف استيفاء رسوم اللوحات الاعلانية على الرخص التجارية بإربد
وقف استيفاء رسوم اللوحات الاعلانية على الرخص التجارية بإربد
 
اوقفت بلدية اربد استيفاء وتحصيل رسوم اللوحات الاعلانية على معاملات ترخيص المنشآت التجارية في مناطق امتياز البلدية لحين صدور النظام المعدل لنظام ترخيص اللوحات الاعلانية لسنة 2017 والذي من المرجح نشره في الجريدة الرسمية الشهر القادم.

وقال رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة اليوم السبت ان رئيس لجنة البلدية حسين امهيدات اصدر تعميما لمراكز اصدار الرخص التجارية في البلديات ومكاتب النافذة الواحدة المعمول بها في غرفتي التجارة والصناعة بعدم استيفاء اي رسوم على اللوحات الاعلانية بمختلف تصنيفاتها لحين البت بها وفق النظام المعدل.

واشار الشوحة الى ان هذا التعميم جاء على خلفية لقاء مشترك بين رئيسي البلدية والغرفة التجارية قبل يومين لبحث التعاون بين الطرفين والذي اسفر عن استجابة سريعة من قبل رئيس لجنة البلدية بوقف استيفاء الرسوم عن للوحات الاعلانية والسير بإجراءات الترخيص كما هو معتاد سابقا.

ولفت الشوحة الى ان هذا التعميم من شأنه الاسهام باستجابة المكلفين للشروع بترخيص منشآتهم التجارية قبل انقضاء المدة المحددة مع نهاية الشهر الجاري والتي شكلت حالة من عدم الرضا على رفع رسوم اللوحات الاعلانية بحسب النظام المعدل وادت الى عزوف التجار عن ترخيص منشآتهم.

وبين الشوحة ان عدد المنشآت التجارية المسجلة في الغرفة يصل الى 15 الفا يضاف اليها حوالي خمسة آلاف غير مسجلة.

بدوره اكد امهيدات موافقة وزير البلديات على اصدار تعميم بعدم استيفاء اي رسوم على اللوحات الاعلانية لحين اقرار النظام المعدل بشكل نهائي معربا ان امله ان يلتزم المكلفون بترخيص منشاتهم خلال الفترة القانونية.

واوضح ان مديرية المعرفة في البلدية قامت بتعديل النظام الالكتروني والحاسوبي بما يتيح اصدار الرخص دون الحاجة الى دفع رسوم اللوحات الاعلانية في الوقت الذي تم فيه تمديد دوام مكاتب اصدار الرخص سواء في مركز البلدية او في غرفتي التجارة والصناعة او في المناطق المعتمدة لهذه الغاية للساعة السابعة مساء ولم يستبعد امكانية تمديد فترة الترخيص بعد نهاية الشهر الحالي اذا اقتضت الحاجة.

الحقيقة الدولية - بترا

Saturday, March 25, 2017 - 2:18:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023