الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة 174 يوما من العدوان.. الاحتلال يضع أعينه نصب "رفح" رغم التحذيرات الدولية "الأغرب والأكثر دهشة" .. اردنيون يسألون عن مدى إمكانية بيع رواتبهم التقاعدية النائب العياصرة : مراكز القوى هي من تُقرر عن مجلس النواب والبرلمان ضعيف مشعل: لن نطلق أسرى الاحتلال إلا عندما نحقق أهدافنا معبر رفح يستقبل 40 جريحا من غزة وفد يمثل مجلس النقباء يلتقي بسفير البرازيل ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2017 توقيت عمان - القدس 1:19:04 PM
والد الشهيد فقها: الاحتلال نفّذ تهديده باغتيال نجلي لدوره في المقاومة
والد الشهيد فقها: الاحتلال نفّذ تهديده باغتيال نجلي لدوره في المقاومة
 
حمّلت عائلة الشهيد مازن فقها، من مدينة طوباس (شمال القدس المحتلة)، الاحتلال المسؤولية عن اغتيال نجلها، مساء أمس الجمعة، في قطاع غزة.

وقال محمد فقها، والد الشهيد، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلهم عدة مرات، وكانت تحذره من مغبة استمرار نجله في تجنيد الخلايا والتخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف للعدو.

وأضاف والد الشهيد، خلال حديث مع "قدس برس"، أن التفاصيل التي وصلت العائلة حول استشهاد نجله، هي ذاتها التي نقلت عبر وسائل الإعلام، مشيرا إلى أنهم بانتظار ظهور نتائج التحقيق حول عملية الاغتيال.

وشدد على أن الاحتلال هو الذي يتحمل المسؤولية عن استشهاد نجله، سواء كان التنفيذ بيد قواته أو عن طريق العملاء.

ولفت فقها، إلى أن ضباط مخابرات صهاينة قالوا له إن "يدهم طولا وسيصلون لنجله أينما كان"، مضيفا أن الاحتلال نفّذ ما هدد وحذّر به، وأقدم على اغتيال نجله لدوره في المقاومة.

وتابع والد فقها ، "استشهاد نجلي فخر لي، وضريبة يدفعها الشعب الفلسطيني على طريق الحرية من الاحتلال، خاصة أن الشهيد اختار طريقه، وكان يتمنى الاستشهاد ونال ذلك".

وتعرّض الأسير الفلسطيني المحرّر المبعد إلى قطاع غزة، مساء أمس الجمعة، لعملية اغتيال بإطلاق الرصاص عليه من قبل مجهولين، أمام منزله الكائن في منطقة تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وأفرجت سلطات الإحتلالعن فقها في إطار صفقة التبادل الأخيرة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 18 تشرين أول/ أكتوبر من عام 2011، والتي أطلق الاحتلال بموجبها سراح أكثر من ألف أسير أمضوا سنوات طويلة في الأسر، مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط بعد أسره لخمس سنوات لدى المقاومة الفلسطينية.

وأمضى فقها تسع سنوات في سجون الاحتلال لوقوفه خلف عملية صفد الفدائية التي قتل فيها 11 صهيونيا، عام 2002.

وتتهم سلطات الاحتلال ة فقها(38 عاما)، وهو من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، بقيادة "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية، وإعطاء عناصرها الأوامر لاختطاف ثلاثة جنود  صهاينة في حزيران/ يونيو 2014 في الخليل جنوب الضفة الغربية، وقتلهم.

الحقيقة الدولية – قدس برس

Saturday, March 25, 2017 - 1:19:04 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023