نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه بودولياك يؤكد في اعتراف مبطن ضلوع نظام كييف بالهجوم الإرهابي على "كروكوس" فنلندا: معاهدة الدفاع مع الولايات المتحدة من شأنها أن تقوض سيادتنا الاقتصاد الرقمي : حجب 24 تطبيقاً ذكيًا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن قيمة ميسي تتراجع مع إنتر ميامي محترف الهلال ميتروفيتش يتحدث عن أجواء رمضان في السعودية والوعد الذي قطعه حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2017 توقيت عمان - القدس 12:48:13 AM
الأمم المتحدة تقرر التحقيق في انتهاكات بحق الروهينجيا في ميانمار
الأمم المتحدة تقرر التحقيق في انتهاكات بحق الروهينجيا في ميانمار
 
أطلقت الأمم المتحدة، الجمعة، بعثة تقصي حقائق في ميانمار للتحقيق في مزاعم بارتكاب أعمال وحشية ضد أقلية الروهينجيا ولكن الدولة الأسيوية رفضت القرار الذي اتخذه مجلس حقوق الإنسان الأممي اليوم الجمعة.

وشهدت ولاية راخين موجة عنف منذ تشرين أول/ أكتوبر عندما قتل تسعة من حرس الحدود، على يد مسلحين يزعم أنهم من أقلية مسلمي الروهينجيا.

وردا على هذا الهجوم، أطلقت قوات الأمن في ميانمار عملية تستهدف الروهينجيا، وهي العملية التي قال عنها تقرير أصدرته الأمم المتحدة في شباط/ فبراير إنها اشتملت على عمليات حاشدة من القتل والاغتصاب، ومن المحتمل أنها ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

وقرر مجلس حقوق الإنسان في جنيف أنه يجب نشر البعثة المستقلة الدولية على نحو ضروري لإثبات حقيقة هذه الأعمال وغيرها من الجرائم المزعومة، بما في ذلك التعذيب والنزوح القسري والاختفاء القسري.

ويجب أن تشمل البعثة خبراء الطب الشرعي والعنف الجنسي، حسبما قال المجلس في بيان تبناه بدون تصويت.

وجاء في القرار أن التحقيق سوف يطلق “بغية ضمان تحميل المنفذين المسؤولية الكاملة وجلب العدالة للضحايا”.

وقال مبعوث ميانمار إلى الأمم المتحدة، هتين لين، إن بلاده ستطلق تحقيقها الخاص في الانتهاكات المزعومة وأن تحقيق الأمم المتحدة سيعقد الأمور.

وأضاف: “ميانمار ستنأى بنفسها عن قرار مجلس حقوق الإنسان”.

وقال خين مونج جي، العضو بلجنة التقصي الوطنية بشأن الصراع في راخين، “انتقد التصويت لأن الأمم المتحدة لا تفهم تاريخ ومشاعر سكان راخين”.

وقال لوكالة الأنباء الألمانية “ليس لهم مصلحة في حقوق الإنسان لسكان راخين”.

وبحسب الأمم المتحدة، فر 74 ألف شخص من منطقة الصراع منذ تشرين أول/ أكتوبر. شهدت ولاية راخين صراعا دينيا لسنوات. وتسبب اندلاع للعنف في عام 2012 في نزوح أكثر من 120 ألف شخص أغلبهم من الروهينجيا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 25, 2017 - 12:48:13 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023