دفاع مدني غزة: مئات الشهداء بمحيط مستشفى الشفاء لا نستطيع الوصول لهم يزهو سور مدرستي.. مبادرة فنية لتجميل أسوار المدارس فى لواء ماركا رئيس وزراء العدو يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش انطلاق برنامج وزارة الثقافة للأمسيات الرمضانية بمدينة السلط وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن.. السبت 125 ألفًا أدوا الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان دراسة: الكلاب تفهم كلام البشر أكثر مما نظن 1.4 مليار دولار أرباح "أو.سي.بي" المغربية في 2023 تحذير عالمي من أسوأ موسم لمرض فيروسي بلدغة بعوضة تقرير: دبابات تشالنجر المرسلة لأوكرانيا "عديمة الفائدة" مكاسب تاريخية من حيث النقاط لمؤشر نيكي في السنة المالية على خطى ريغان.. مساع أميركية لتغيير تصنيف البطاطا 12 مليار دولار أرباح هواوي في 2023.. نمو بأكثر من الضعف

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/06/2021 توقيت عمان - القدس 9:24:54 AM
وسائل التواصل تودع "الأسد ذو الندبة"
وسائل التواصل تودع "الأسد ذو الندبة"


حالة من الحزن سكنت منصات التواصل الاجتماعي، بعد رحيل الأسد الشهير "سكارفيس"، الأحد، إذ تداول المتابعون حول العالم صورا ومقاطع فيديو للأسد ذي الندبة "سكارفيس"، مذيلة بكلمات وداع أثارت شجن المتابعين.

 

 

والترجمة الحرفية لاسم "سكارفيس" من الإنجليزية تعني "الوجه ذو الندبة"، وتميز سكار بوجود ندبة أعلى عينه اليمنى، وذاعت شهرته بعد حياة حافلة دامت لـ 14 عاما، 8 سنوات منها سيطر خلالها إلى جانب إخوته على مساحة واسعة من محمية ماساي مارا الكينية، وصلت إلى 400 كيلومتر مربع، ليلقب بملك الغابة.

 

وبحسب خدمة الحياة البرية في كينيا، فإن "سكارفيس" لفظ أنفاسه الأخيرة، في الساعة الواحدة من ظهر الجمعة، ليرحل بهدوء بعد أن وقع الموت لأسباب طبيعية وفي مكان معيشته.

 

وعقب انتشار خبر رحيل سكار، غرد العديد من مستخدمي موقع تويتر حول العالم، حساب يحمل اسم سيموني فنتر من جنوب إفريقيا، يقول "ارقد في سلام يا أوسكار، نراك على الجانب الآخر من النجوم".

 

في حين قالت سيدة من الولايات المتحدة حسابها يحمل اسم "مينامو" meenamoo: "فليرقد في سلام أسطورة ماساي مارا، لن تُنسى، متابعة: "آمل أن يبنوا نصبه التذكاري لتخليد رحلة حياته المذهلة".

 

حساب آخر يحمل اسم "إنستيبل ترافيلر" Insatiable Traveler لسيدة من مانهاتن، نيويورك تقول: "أنا حزينة للغاية عندما علمت أن سكار قد توفي بعد أن أصبح ملك الغابة لأكثر من عقد من الزمان. أشعر بأنني محظوظة جدًا لرؤيته عدة مرات في ماساي مارا".

 

مغرد مصري كتب هو الآخر عن سكار، قائلًا: "الأسد الأسطوري سكارفيس مات للأسف والعالم كله حزين" وتابع: "الحقيقة لم أكن أعرف عنه شيئًا، لكن عندما عرفت قصته وبحثت عنه لا حقيقي أسطورة وحاجة عظيمة".

 

بدر الحجرف، غرد من الكويت قائلًا عن سكار: "اكتشفوا موت الملك الأسطورة سكار بعد رصد زئير حزين من مجموعته ورصد نحيب لبؤات المجموعة عليه لدرجه غير معهودة إطلاقًا، مختتمًا: "كل شيء كبير له نهاية وهذه كانت نهاية الملك سكار".

 

تجد الإشارة إلى أن سكارفيس نجا من الموت فيما قبل عندما طعنه أحد الرعاة برمح، ليفقد جفنه الأيمن، وتصبح هذه الندبة أحد أهم العلامات التي عُرف بها سكار، كما ظهر أيضًا في وثائقي تحت عنوان Big Cats Diary من إنتاج شبكة BBC عن الحياة البرية.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

Wednesday, June 16, 2021 - 9:24:54 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023