200 يوم على حرب غزة… تهديد باجتياح رفح ومقابر جماعية شاهدة على الإبادة أليجري عن مستقبله: تعليمات يوفنتوس واضحة.. ولم نحقق أهدافنا بعد إليكم أفضل وقت لتناول الفيتامينات إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة برونو فرنانديز: لسنا قلقين بشأن مستقبل تين هاج بطة مطاطية تعود إلى الشاطئ بعد إبحارها 18 عاماً تقرير حكومي: موافقة على تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في تموز "الأقصى" على موعد متفجر مع مساعي "منظمات الهيكل" إدخال "القرابين" وذبحها بساحاته وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/03/2017 توقيت عمان - القدس 9:32:53 PM
انطلاق محادثات جنيف 5 بلقاءات غير مباشرة في المقر الأممي
انطلاق محادثات جنيف 5 بلقاءات غير مباشرة في المقر الأممي
محادثات جنيف - ارشيفية

بدأت الجمعة اللقاءات غير المباشرة في مقر الأمم المتحدة، بين المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، مع الأطراف السورية المشاركة في المفاوضات التي أطلقت عليها الأمم المتحدة جنيف 5.

وبداية اللقاءات اليوم كانت بين المبعوث الأممي دي ميستورا مع وفد النظام عند الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي 10:00 تغ، على أن يجتمع عند الساعة 4:00 من بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي 3:00 تغ مع وفد المعارضة.

واستقبل دي ميستورا وفد النظام في المقر الأممي، مبيناً أنه سيتحدث في قت لاحق من اليوم إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحافي، دون أن يعطي موعداً محدداً.

ووصل دي ميستورا في وقت متأخر من الليلة الماضية، بحسب ما أعلن مكتبه الإعلامي، بعد عودته من جولة قادته لدول المنطقة، اختتمها في العاصمة التركية أنقرة.

وبدأت أمس في مدينة جنيف السويسرية، اللقاءات التمهيدية للمفاوضات السورية في جولة جديدة أطلق عليها “جنيف5″، وذلك بلقاءات جمعت فريق الأمم المتحدة، مع الأطراف السورية المشاركة بالمفاوضات في مقر إقامتهم.

وقبل يومين قال فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن جولة مفاوضات جنيف الخاصة بسوريا ستبدأ الجمعة، في تصريحات أدلى بها المسؤول الأممي للصحافيين في مقر المنظمة الدولية بنيويورك.

وكان نصر الحريري، رئيس وفد المعارضة السورية، قد شدد الخميس، على أنه لا يوجد أي حل ناجع لمكافحة الإرهاب، إلا عبر الانتقال السياسي، الذي يرضي الشعب السوري.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده في جنيف، بمقر إقامة وفد المعارضة، مع بدء اجتماعات جنيف حول العملية السياسية، وفيه أكد أن المعارضة السورية مستعدة لمناقشة جوهر العملية الانتقالية بإيجابية، والتي تهدف لإنهاء معاناة الشعب السوري.

ولفت إلى أن “وفد الهيئة العليا للمفاوضات (معارضة)، جاء لإكمال انخراطه الإيجابي في العملية السياسية التي تهدف أولا وأخيرا، لإنهاء معاناة الشعب السوري، وبدء صفحة جديدة من الانتقال السياسي، الذي يضمن رحيل بشار الأسد، وأركان حكمه المجرمين”.

الحقيقة الدولية – وكالات

 
Friday, March 24, 2017 - 9:32:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023