القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/03/2017 توقيت عمان - القدس 10:31:40 PM
المومني يفتتح رسمياً المركز الإعلامي للقمة العربية.. تقرير تلفزيوني
المومني يفتتح رسمياً المركز الإعلامي للقمة العربية.. تقرير تلفزيوني
 الحقيقة الدولية - عمان

افتتح وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، اليوم الأربعاء، رسمياً المركز الإعلامي للقمة العربية في دورتها العادية الثامنة والعشرين بفندق غراند إيست البحر الميت.

وأكد المومني خلال مؤتمر صحفي، جاهزية المركز الإعلامي والاستعدادات الإعلامية واللوجستية كافة، فضلاً عن الاستعدادات الدبلوماسية لأعمال القمة.

وأوضح أن الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية تبدأ يوم غد، وأهمها الاجتماع الذي سيكون في السابع والعشرين من الشهر الجاري، تحضيراً لاجتماع القادة في التاسع والعشرين المقبل.

وبين المومني ان ثلاث لجان تحضيرية عملت على تنظيم تجهيزات لقمة عمّان العربية كافة خلال الشهور الأربعة الماضية، وهي: اللجنة السياسية، ولجنة التشريفات، واللجنة الإعلامية.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تتصدر بنود القمة العربية وذلك لأن غياب الحل الشامل للقضية هو غياب العدل للشعب الفلسطيني، ولأن الأمة العربية اتخذت قراراً استراتيجياً بأن يكون هناك توافقاً على إنهاء الصراع على أساس حل الدولتين.

وأكد المومني ان حضور زعماء القادة العرب وتناول القضية الفلسطينية بمرتكزاتها ومحاورها وأبعادها له أهمية سياسية كبيرة، يعد مؤشراً على أن الأمة العربية أمة سلام .

وأما عن الملف السوري، بين المومني ان الأقطار العربية كافة تجمع على إنهاء معاناة الشعب السوري والأزمة السورية، لكن قرار الجامعة العربية قضى بتعليق عضويتها.

وفيما يتعلق بالملف العراقي، أكد المومني أن الدول العربية كافة متوافقة على ضرورة دعم جهود الشعب العراقي الشقيق في التعامل مع التحديات الأمنية المختلفة، ومكافحة الإرهاب والتطرف، والتركيز على المصالحة الوطنية بما يضمن أمن واستقرار العراق الشقيق.

وأضاف أن الأردن بعلاقاته الأخوة القوية مع أشقائه في الدول العربية ومكانة جلالة الملك عبدالله الثاني العربية والعالمية، تعد من اهم عوامل إنجاح القمة العربية.

وتابع المومني "إننا نتطلع لأن تكون قمة عمّان العربية محطة من محطات العمل العربي المشترك المتكامل لمواجهة التحديات الماثلة امام الأمن القومي العربي، وان تكون فرصة ومنبراً لزعماء العرب ليعبروا عن مواقفهم تجاه القضايا العربية كافة والتي تتصدرها القضية الفلسطينية".

وثمن المومني دور الإعلام المحلي في تعزيز دور الإعلام العربي والدولي لما تحظى به القمة المقبلة من اهتمام عالمي، مؤكداً أن ممثلي وسائل الإعلام المحلية لن يتوانوا لحظة عن تقديم المساعدة لممثلي وسائل الإعلام الأخرى.

وأشار إلى انه سيكون بعد كل اجتماع تحضيري ايجاز إعلامي تقدمه السفيرة ريما علاءالدين من وزارة الخارجية الأردنية يتناول أهم المداولات التي جرت بتلك الاجتماعات.

وتطرق المومني إلى انه في نهاية القمة العربية سيتم نشر "بيان عمّان" الذي يتضمن جميع القرارات التي ستخرج بها القمة.

وكان المومني قد استمع إلى شرح مفصل قبل المؤتمر الصحفي من مدير المركز الإعلامي للقمة، مدير عام وكالة الأنباء الأردية (بترا) الزميل فيصل الشبول حول الاستعدادات والخدمات الإعلامية التي يوفرها المركز لتسهيل مهمة وسائل الإعلام كافة

Wednesday, March 22, 2017 - 10:31:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023