فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/03/2017 توقيت عمان - القدس 2:45:06 PM
مصر.. أسوأ تراجع سياحي بالعالم في 2016
مصر.. أسوأ تراجع سياحي بالعالم في 2016



ذكر تقرير مجلس السياحة والسفر العالمي أن النشاط السياحي في مصر كان الأكثر تدهورا بين الوجهات السياحية الرئيسية في العالم العام الماضي، تلتها تركيا، فيما كانت أكثر المناطق نموا في آسيا.

وحسب التقرير، تراجعت السياحة في مصر منذ عام 2010 بنسبة تصل إلى 80 في المئة نتيجة عدم الاستقرار السياسي والعمليات الإرهابية.

وفي العام الماضي تراجعت عائدات السياحة بما يزيد عن 45 في المئة لتصل إلى أقل من 30 مليار جنيه مصري (1.6 مليار دولار)، وذلك مقابل ما يزيد عن 140 مليار جنيه في 2010.

وتراجع عدد السائحين في تلك الفترة من 14 مليون سائح سنويا إلى حوالى 5 ملايين فقط، كما تراجع نصيب السياحة من الناتج المحلي الإجمالي إلى 3.2 في المئة، مقابل 9 في المئة في 2007.

وجاءت تركيا بعد مصر كأكبر خاسر سياحيا العام الماضي مع تراجع العائدات بنسبة 22 في المئة إلى 80 مليار ليرة (22 مليار دولار) نتيجة هجمات داعش ومحاولة الانقلاب الفاشلة.

وفي الوقت نفسه لم يتراجع عائد القطاع السياحي في تونس سوى بنسبة 2.5 في المئة، فيما اعتبره التقرير استقرارا للقطاع بعد الهجمات على السائحين في 2015.

وقد زاد عدد السائحين إلى تونس قليلا العام الماضي ليصل إلى حوالى 6 ملايين، بعائد نحو 3.7 مليار دينار (1.6 مليار دولار).

وحسب تقرير المجلس كانت أفضل المناطق السياحية نموا هي جنوب شرق آسيا، بنسبة نمو 8.3 في المئة، تليها منطقة جنوب آسيا بنسبة 7.9 في المئة، ويعود الفضل لزيادة أعداد السائحين من الصين إلى تلك المناطق.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, March 22, 2017 - 2:45:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023