أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة الصفدي يلتقي الرئيس البولندي في نيويورك "فرسان الخير" تجهز قافلة مساعدات جديدة الى قطاع غزة الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح أن يكون الأردن ساحة للمعركة بين إيران "واسرائيل" المستشفى الميداني الأردني في نابلس يجري أعمال توسعة لزيادة قدرته الاستيعابية

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/03/2017 توقيت عمان - القدس 2:39:06 PM
فرنسا "على طريق" حظر الإلكترونيات على متن الطائرات
فرنسا "على طريق" حظر الإلكترونيات على متن الطائرات


قال آلان فيداليس، وزير النقل الفرنسي، إن منع حيازة أجهزة كمبيوتر محمولة أو لوحية أو هواتف ذكية كبيرة الحجم، على متن الطائرات المتوجهة إلى بلاده "قيد الدراسة".

وذكر آلان فيداليس لصحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية أن السلطات تدرس حاليا الخطر الذي تشكله الأجهزة الإلكترونية على الطائرات، مضيفا أن بلاده لم تتخذ أي قرار إلى حدود الساعة.

يأتي هذا بعدما أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، الثلاثاء، حظر حمل أجهزة إلكترونية داخل مقصورات الطائرات القادمة من 8 دول في الشرق الأوسط إلى الولايات المتحدة. والدول المشمولة في القرار الجديد هي مصر والأردن والكويت والمغرب وقطر وتركيا والسعودية والإمارات.

وأفادت وسائل إعلام أميركية أن "هذا الحظر تستثنى منه أجهزة الهاتف المحمول، فضلا عن الأجهزة الطبية اللازمة خلال الرحلة" للمسافرين الذين يحتاجون إليها"، بينما سيطبق على الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية وآلات التصوير، وغيرها.

كما اتخذت بريطانيا قرارا مشابها، حيث أعلنت منع حيازة الإلكترونيات على متن الطائرات المتوجهة إلى البلاد. ويشمل هذا الحظر الرحلات الجوية القادمة من تونس والسعودية ومصر والأردن ولبنان وتركيا.

وأمرت الحكومة البريطانية من معهم هذه الأجهزة بوضعها في الحقائب التي تشحن في القسم المخصص للأمتعة والبضائع.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن هذا القرار جاء بعد "اتصالات وثيقة مع الأميركيين لفهم موقفهم بشكل جيد، وقد جرى إبلاغ شركات الطيران المعنية بالمتطلبات الجديدة".

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, March 22, 2017 - 2:39:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023