ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار تنظيم الاتصالات تنشر تقريرها حول مؤشرات القطاع للربع الأخير من 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/03/2017 توقيت عمان - القدس 12:31:30 PM
(إسرائيل) تزعم: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
(إسرائيل) تزعم: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
موقع العثور على رفات الشهداء الأردنيين



الحقيقة الدولية - عمان

زعمت وزارة خارجية الاحتلال أنه تم وقف أعمال الحفريات فورا في منطقة صور باهر في القدس، عندما تبين وجود رفات لثلاثة جنود أردنيين في الموقع تعود لحرب عام 1967.

وادعت الخارجية في بيان لها أن السلطات (الإسرائيلية) تكن كل الاحترام للأردن وشهدائه وأنه تم إجراء اتصالات لنقل رفات الجنود الثلاثة ودفنهم في المملكة، مؤكدة أنه في حال لحق بالرفات أي ضرر أثناء الحفريات، فإنه لم يكن مقصودا، إذ تم على الفور وقف العمل بالمنطقة وإخراج الهياكل العظمية وتحويلها إلى المعهد الطبي في منطقة أبو كبير ومعاينتها وفحصها والتعامل معها بصورة مهنية.

وكان معهد أبو كبير للطب الشرعي في تل أبيب، حذر من اشتعال فتيل أزمة دبلوماسية بين الأردن و(إسرائيل)، بعد فحوصات أجراها على رفات الأردنيين الذين عثر عليهم مؤخرا في القدس المحتلة، وتبين تعرض الرفات لتدمير متعمد من قبل جمعية "زاكا" المختصة في انتشال الجثث وجمع الرفات، بات من الصعب التعرف على أصحابها.

ووجه المعهد رسالة لوزارة خارجية الاحتلال يوصي بها ضرورة التدخل من أجل منع صدام دبلوماسي محتمل مع الأردن.

وعثر على رفات جنود الأردن من الجيش العربي، قبل نحو أسبوعين، خلال اعمال بناء إحدى مناطق القدس الشرقية.

وبحسب ما نشرته صحيفة "التايم العبرية" الثلاثاء، تم الكشف عن الضرر في الرفات عبر رسالة كتبها تشن كوغل رئيس معهد أبو كبير الشرعي في تل أبيب، ووجهها كذلك إلى وزارة الصحة ورئيس وحدة تحقيقات شرطة الاحتلال.

وأشار رئيس المعهد، إلى أن الخارجية يجب عليها أن تتدخل لمنع التصادم الدبلوماسي مع الأردن، تلافيا لوقوع أزمة.

واتهم المعهد جمعية زاكا التي تعمل في هذا الاختصاص، بتدمير الهياكل العظمية للرفات.

وقالت الرسالة إن " القبور لم يتم نبشها بشكل مهني، ناهيك عن الإهمال والخشونة وأدوات الحفر التي أدت لتلف الهياكل العظمية"، مما تسبب في كسور في العظام التي سبق أن تضررت خلال أعمال القتال.

وقال رئيس المعهد " سوف يكون من الصعب تحديد من هم أصحاب هذه الرفات، لأن العظام الهامة مفقودة أيضًا" إضافة إلى أن أعمال التحري في هذا الإطار ستستغرق وقتا كبيرا، مع إقراره عدم وجود وعود بالنجاح.

وأضاف "أنا متأكد من أن احترام الموتى مهم بالنسبة للأردنيين ... ولذا من الصعب بالنسبة لي أن أرى كيف يمكن أن نفسر لهم ما حدث من أخطاء بفعل أدوات الحفر، ناهيك عن خلط العظام لفئات مختلفة عدا عن تلك المفقودة".

وكانت وزارة الخارجية الأردنية، أعلنت فور نبأ العثور على رفات جنود أردنيين من أفراد الجيش العربي في بلدة صورباهر بالقدس المحتلة، أنها تتابع مع السفارة في تل أبيب ووزارة الخارجية الصهيونية الأمر.


Wednesday, March 22, 2017 - 12:31:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023