القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 20/03/2017 توقيت عمان - القدس 11:00:28 PM
الأسد: روسيا ستلعب دورا مهما بين سورية و (إسرائيل)
الأسد: روسيا ستلعب دورا مهما بين سورية و (إسرائيل)

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد، أن بإمكان روسيا "أن تلعب دوراً مهماً" بين سورية وإسرائيل، بعيد إطلاق صواريخ سورية على طائرات (إسرائيلية).

وقال الرئيس السوري في مقابلة مع صحفيين روس "أعتقد أنه يمكن لروسيا أن تقوم بدور مهم في هذا الصدد".

وأضاف الرئيس السوري، حسب نص المقابلة، الذي نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) "سياسة روسيا برمتها تستند إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، وبالتالي يمكنهم مناقشة نفس القضايا مع (الإسرائيليين) طبقاً لهذه المعايير، كما يمكنهم لعب دور لمنع (إسرائيل) من مهاجمة سورية مرة أخرى في المستقبل".

وكانت ( إسرائيل ) أغارت الجمعة على موقع سوري قرب تدمر، ما دفع القوات السورية إلى إطلاق صاروخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية اعترضه صاروخ  (إسرائيلي).

واستدعت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، السفير (الإسرائيلي) للبحث في هذا التطور، وأكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن القصف استهدف أسلحة "متطورة" كانت ستنقل إلى حزب الله.

وتأتي تصريحات الرئيس السوري غداة تصريحات لوزير الدفاع (الإسرائيلي) أفيغدور ليبرمان، هدَّد فيها بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية، في حال أطلقت مرة جديدة صواريخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وسبق أن جرت اتصالات بين روسيا و(إسرائيل)، لتجنب أي صدامات بين الروس والإسرائيليين في الأجواء السورية.

إلا أن وزير الاستخبارات( الإسرائيلي)، كاتس، أعلن لوكالة فرانس برس أن( إسرائيل) لا تعلم روسيا مسبقاً بغاراتها على سورية.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Monday, March 20, 2017 - 11:00:28 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018