"إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين في 26 نيسان بمن حضر شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران حماس تدعو للحشد والنفير لحماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/03/2017 توقيت عمان - القدس 11:00:28 PM
الأسد: روسيا ستلعب دورا مهما بين سورية و (إسرائيل)
الأسد: روسيا ستلعب دورا مهما بين سورية و (إسرائيل)

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد، أن بإمكان روسيا "أن تلعب دوراً مهماً" بين سورية وإسرائيل، بعيد إطلاق صواريخ سورية على طائرات (إسرائيلية).

وقال الرئيس السوري في مقابلة مع صحفيين روس "أعتقد أنه يمكن لروسيا أن تقوم بدور مهم في هذا الصدد".

وأضاف الرئيس السوري، حسب نص المقابلة، الذي نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) "سياسة روسيا برمتها تستند إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، وبالتالي يمكنهم مناقشة نفس القضايا مع (الإسرائيليين) طبقاً لهذه المعايير، كما يمكنهم لعب دور لمنع (إسرائيل) من مهاجمة سورية مرة أخرى في المستقبل".

وكانت ( إسرائيل ) أغارت الجمعة على موقع سوري قرب تدمر، ما دفع القوات السورية إلى إطلاق صاروخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية اعترضه صاروخ  (إسرائيلي).

واستدعت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، السفير (الإسرائيلي) للبحث في هذا التطور، وأكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن القصف استهدف أسلحة "متطورة" كانت ستنقل إلى حزب الله.

وتأتي تصريحات الرئيس السوري غداة تصريحات لوزير الدفاع (الإسرائيلي) أفيغدور ليبرمان، هدَّد فيها بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية، في حال أطلقت مرة جديدة صواريخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وسبق أن جرت اتصالات بين روسيا و(إسرائيل)، لتجنب أي صدامات بين الروس والإسرائيليين في الأجواء السورية.

إلا أن وزير الاستخبارات( الإسرائيلي)، كاتس، أعلن لوكالة فرانس برس أن( إسرائيل) لا تعلم روسيا مسبقاً بغاراتها على سورية.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Monday, March 20, 2017 - 11:00:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023