القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 20/03/2017 توقيت عمان - القدس 4:47:09 PM
"صحة النواب" تتبنى مطالب أطباء الأسنان
"صحة النواب" تتبنى مطالب أطباء الأسنان



الحقيقة الدولية – عمان

قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية إبراهيم بني هاني إن اللجنة قررت تبني مطالب أطباء الأسنان العاملين بوزارة الصحة، واصفا إياها بـ"العادلة".

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين برئاسة بني هاني وحضور وزير الصحة محمود الشياب ونقيب أطباء الأسنان إبراهيم الطراونة وعدد من أطباء الأسنان  وممثلي عن ديوان الخدمة المدنية، تم فيه بحث مطالب هذه الفئة.

وبين بني هاني "أن اللجنة مقتنعة بتلك المطالب، لذلك تبنتها، باعتبارها حقوق مكتسبة  تسد خلالها الفجوة الحاصلة ما بين الطبيب البشري وطبيب الأسنان"، مضيفاً "أن تحقيقها سيعود بالنفع الايجابي على الوزارة وقطاع الصحة في المملكة".

من جانبه، تطرق الطراونة إلى أهم المطالب: معاملة طبيب الأسنان من ذوي الاختصاص معاملة الاخصائيين في درجة التعيين وصرف نقاط الحوافز، وإعادة النظر بتعريف مسمى الطبيب في وزارة الصحة ليشمل الطبيب العام وطبيب الأسنان، وشمولهم بعلاوة بدل العمل الإضافي تبعا للنظام الخاضع للضمان الاجتماعي".

بدوره، أكد الشياب أن وزارة الصحة تقف إلى جانب أطباء الأسنان، حيث ستخاطب ديوان الخدمة المدنية بشأن درجة التعيين لطبيب الأسنان والعلاوات الفنية".

وقال سنعمل على تحقيق العدالة لطبيب الأسنان في تولي مناصب إدارية، والعمل الإضافي في الضمان الاجتماعي.


Monday, March 20, 2017 - 4:47:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018