البدء بضخ المياه الى قضاء برما خلال أسبوعين النائبان العجارمة والعبيدي يعودان مصابي غزة الفيصلي يعين العدوان مديرا إداريا لفريق الكرة اسكتلندا.. لا بد من "الاستقلال" وإن تكررت الاستفتاءات استشهاد الاسير الفلسطيني عويسات داخل مستشفى " أساف هروفيه" فريق طبي أردني متخصص يجري عمليات جراحية في غزة في ضربة استباقية لخطط الدعوة.. الصدر يضع شرطا على العبادي 4 دول عربية بين الـ6 "الأغنى" في أفريقيا وزارة الزراعة تهيكل جهازيها الاداري والفني الملك يتناول وجبة الافطار مع دورية سير في صويلح.. فيديو الكركي والرزاز يرعيان حفل إعلان نتائج مسابقة الإنشاد الشعري.. تقرير تلفزيوني الأميرة بسمة تسلم مساعدات "البر والاحسان" لمستفيدين في قضاء حسبان جرش.. أهالي منطقة ظهر السرو يشكون من أعمدة الكهرباء وسط الطريق.. تقرير تلفزيوني تجار: الأوضاع الاقتصادية الصعبة أدت إلى ضعف الحركة التجارية.. تقرير تلفزيوني الإصابة تبعد أبو غوش عن بطولة اسيا للتايكوندو

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 20/03/2017 توقيت عمان - القدس 4:29:08 PM
الأمانة تطلق مشروع نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي الأصفر في عمان
 الأمانة تطلق مشروع نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي الأصفر في عمان

 الحقيقة الدولية – عمان

أطلقت أمانة عمان اليوم الاثنين مشروع نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي الأصفر في عمان ، بحضور رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ووزير النقل حسين الصعوب .

وقال الدكتور الشواربه إن اطلاق المشروع يعتبر خطوة للامام لإيجاد نقل حضاري منتظم وراقي يقدم خدمة مميزة ويعكس صورة ايجابية ويليق بمستوى الاردن والاردنيين، مثمناً جهود الحكومة وأمانة عمان لتنفيذ التوجيهات الملكية بإيجاد منظومة نقل عام حديث ومتطور .

ودعا الشواربة إلى تحفيز الأفكار البناءة التي تنطلق من خلال المشاريع التشاركية مع القطاع الخاص والتي تطمح أمانة عمان من خلالها لإيجاد منظومة نقل متقدمة تواكب العصر و تطوارته.

وأشار وزير النقل المهندس حسين الصعوب إلى أبرز التحديات التي تواجه منظومة النقل العام في الأردن ومنها، غياب السياسات وآليات الدعم ، وتفشي الملكية الفردية لأسطول النقل العام مع الأخذ بالاعتبار الزيادة السكانية الطارئة، وصعوبة توفير بيانات واحصاءات دقيقة وشاملة وهو ما تعمل الوزارة على معالجته وتوفيره .

ووفقا لرئيس لجنة المشروع مدير دائرة النقل العام في أمانة عمان المهندس عبدالرحيم وريكات يهدف المشروع لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيض مسافة التجوال لإلتقاط الراكب  والتي تقدر ب 350 مليون كم / سنوي وهو مايسهم بتخفيض انبعاثات عوائد المركبات وتخفيض فاتورة المحروقات ، وعدد رحلات التجوال والاسهام بالحد من الازدحامات المرورية .

و يمر التطبيق بعدة مراحل بدايتها يقوم طالب الخدمة بطلب التكسي عن طريق الاتصال (الارضي ، خلوي) او التطبيق دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت ، من خلال برمجيات محددة من شركات الاتصالات .

 واضاف من خلال مزود الخدمة يتم تحديد موقع طالب الخدمة وتحديد اقرب تكسي غير مشغول وارسال الطلب له وقبوله من السائق عن طريق الجهاز الطرفي وذلك تماشياً مع قانون ادارة السير بعدم استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة    .

وتابع الوريكات يتم ارسال موقع طالب الخدمة الى السائق مع كيفية وصول السائق للموقع عبر نظام التتبع بالمركبة مع تواجد خيار التواصل الصوتي بطالب الخدمة للتاكد من الموقع .

وكشف بانه سيتم ربط النظام مع أمانة عمان التي سيكون لها صلاحية الوصول إلى كافة المعلومات ومع مكاتب التكسي المشتركة بالنظام للسيارات التابعة لها ، وتسهيل استخدام الأمانة للأجهزة المشمولة في هذا النظام لغايات تطوير وإدارة خدمات النقل العام  .

واشار الى تأهيل شركتين متخصصتين لتقديم هذه الخدمة بعد استيفائهما للشروط الفنية والمالية والتقنية وبما ينسجم مع الاسس الصادرة عن مجلس امانة عمان الكبرى وهما: شركتي باب القمر" ايزي تكسي " وائتلاف شركة نور الاردنية للنقل مع شركة توصيل لمعلومات الاتصالات .

وحضر حفل إطلاق المشروع أمين عمان السابق عقل بلتاجي ونائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من النواب اعضاء لجنة النقل النيابية ، ومدير ادارة السير ، ومدير المعهد المروري الاردني ،  وأعضاء لجنة الأمانة ، وممثلي شركات الاتصالات زين  واورانج  وأمنية والنقابات المعنية بالنقل ، وعدد من مالكي مكاتب تكسي الاندماج في عمان، ومندوب البنك المركزي لانظمة الدفع الالكترونية . 


Monday, March 20, 2017 - 4:29:08 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018