القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 3/20/2017 2:58:03 PM
كلية حقوق البترا تستضيف ندوة حول القضاء الإداري
كلية حقوق البترا تستضيف ندوة حول القضاء الإداري


الحقيقة الدولية - عمان

نظمت كلية الحقوق في جامعة البترا ندوة متخصصة بعنوان " قراءة في مضامين قانون القضاء الاداري رقم 27 لسنة 2014م ودورها في تعزيز مبدأ المشروعية الادارية وحماية حقوق الافراد المتعاملين مع الادارة العامة." شارك فيها كل من رئيس المحكمة الادارية العليا القاضي جهاد العتيبي، والمحامي راتب النواسية. وبدأت أعمال الندوة بكلمة ترحيبية من عميد كلية الحقوق الاستاذ الدكتور محمد علوان أكد فيها على أهمية هذه اللقاءات لرفع قدرات طلبة كلية الحقوق. 

واستعرض النواسية تطور القضاء الاداري في الاردن وتحوله من النظام الموحد الى النظام المزدوج مبرزًا الدور الذي قام به القضاء الاداري لحماية حقوق الافراد في المملكة الاردنية الهاشمية وأشاد النوايسة بدور محكمة العدل العليا بالغاء العديد من القرارات الادارية الماسة بحقوق المواطنين، مستعرضاً عدداً من القضايا ذات الصلة بالموضوع.

فيما أكد القاضي جهاد العتيبي دور القضاء الاداري في تطبيق مبدأ المشروعية بما يعزز من مبدأ سيادة القانون موضحا أهمية قانون القضاء الادراي رقم 27 لسنة 2014 والذي جعل القضاء الادراي على درجتين لحل مشكلة القرار القطعي الذي كان يتميز به قرار محكمة العدل العليا بموجب قانونها، كما أكد على الدور المأمول من طلبة كلية الحقوق في المستقبل كرسل للعدالة في المستقبل والمحافظة على القيم الدستورية والقانونية التي تهدف للحفاظ على حقوق الافراد وحرياتهم.

 ودار نقاش موسع بين المحاضرين وطلبة الكلية تناول مسائل متعددة تضمنها قانون القضاء الاداري. وأدار أعمال الندوة الدكتور علي الدباس من كلية الحقوق الذي أكد على أن انعقاد هذه الندوة جاء بهدف استفادة الطلبة من خبرات من سبقهم بالعمل القانوني وبما يعزز من قدراتهم ويساعدهم على الولوج الى سوق العمل مستقبلاً.


طباعة الخبر
طباعة الخبر
روابط ذات علاقة:

"الأردنية" تعرض للقدس في الأدب العالمي الحديث

جامعة البترا تحتفي بيوم اللغة العربية الحادي عشر

ورشة بعنوان "الطاقة المتجددة بين الواقع والطموح " في جامعة الحسين

بحث التعاون بين التكنولوجيا وجامعة روتجرز- كامدن الأمريكية

كلية حقوق البترا تستضيف ندوة حول القضاء الإداري

طلبة كلية عمان يشاركون في معسكر الكرامة والتعريب
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها