استشهاد الاسير الفلسطيني عويسات داخل مستشفى " أساف هروفيه" فريق طبي أردني متخصص يجري عمليات جراحية في غزة في ضربة استباقية لخطط الدعوة.. الصدر يضع شرطا على العبادي 4 دول عربية بين الـ6 "الأغنى" في أفريقيا وزارة الزراعة تهيكل جهازيها الاداري والفني الملك يتناول وجبة الافطار مع دورية سير في صويلح.. فيديو إعلان نتائج مسابقة الإنشاد الشعري الأميرة بسمة تسلم مساعدات "البر والاحسان" لمستفيدين في قضاء حسبان جرش.. أهالي منطقة ظهر السرو يشكون من أعمدة الكهرباء وسط الطريق.. تقرير تلفزيوني تجار: الأوضاع الاقتصادية الصعبة أدت إلى ضعف الحركة التجارية.. تقرير تلفزيوني الإصابة تبعد أبو غوش عن بطولة اسيا للتايكوندو الرمثا.. اجتماع للتصويت على المشاريع المقترح تنفيذها في اللواء أوقاف جرش تنظم ملتقى "رمضان الخير مع اسرتي غير" إسناد جرمي التسبب بالوفاة والإيذاء للمقاول الفرعي في انفجار صوامع العقبة ولي العهد يزور مركز شباب البادية الشمالية

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 20/03/2017 توقيت عمان - القدس 12:36:15 AM
النائبان الطراونة والعودات: إضعاف البرلمانات يؤثر على مؤسسات الدولة.. فيديو
النائبان الطراونة والعودات:  إضعاف البرلمانات يؤثر على مؤسسات الدولة.. فيديو
 
الحقيقة الدولية - عمان

أجمع النائبان الدكتور مصلح الطروانة والمحامي عبدالمنعم العودات على أن كثرة النقد الموجه للمجالس النيابية المتعاقبة من قبل الشارع ومن قبل الإعلام، إضافة إلى بعض الأدوار الرسمية التي تجري بقصد إضعاف المجالس النيابية، كلها مواقف وسياسات قد تؤدي في نهاية المطاف إلى إضعاف مؤسسات الدولة برمتها .

وقال النائب الدكتور مصلح الطراونة إن مجلس النواب الثامن عشر يبذل كل ما بوسعه للقيام بدوره الرقابي والتشريعي على أكمل وجه، ولكنه يجابه كما جوبهت البرلمانات السابقة بتشكيك دائم من قبل الإعلام ومن قبل بعض المواطنين ولو قدر لهذا المجلس أن يرحل ويأتي مجلس جديد فسيتم التعامل مع المجلس الجديد بنفس الثقافة التي نخشى أن تضعف مؤسسات الدولة على المدى البعيد وتفقد المواطن الثقة بالعملية الديمقراطية.

وزاد الطروانة لبرنامج واجه الحقيقة مساء الاحد الذي يقدمه الزميل احمد فهيم إنه على المستوى الشخصي ومثله الكثير من النواب ليس لديه مصالح خاصة سوى خدمة الأمة، ومازال من المبكر الحكم على أداء هذا المجلس لاسيما في ظل القرارات الاقتصادية غير الشعبية التي واجهها منذ بداية تشكيله وحتى يومنا هذا.

وفي معرض تعقيبه على قضية الأسيرة المحررة أحلام التميمي التي تطالب الولايات المتحدة بتسليمها قال الطروانة، إن القضاء الأردني النزيه حسم هذه المسألة، إذ من غير المعقول محاكمة الشخص عن ذات الجرم لمرتين.

من جانبه قال النائب عبدالمنعم العودات إن إضعاف البرلمان وشائعة حله تنبع من اعتياد البعض على كثرة التغييرات والتبديلات في مؤسسات الدولة الأردنية لا سيما الحكومة والبرلمان حيث اعتاد البعض على سرعة الملل من الوجوه العاملة في هذه السلطات، علما أن هذه الثقافة على المدى البعيد من شأنها أن تضعف الدولة.

وفي معرض تعقيبه على الحريات العامة، طالب العودات الحكومات بتحقيق حالة من التوازن بين الحريات العامة وبين استحقاقات الأمن ومحاربة الإرهاب في ظل العديد من الملاحظات التي سجلت مؤخرا حول حبس صحفيين وما نشرته مؤخرا مراكز حقوقية حول تعذيب مفترض في مراكز الأمن. 



Monday, March 20, 2017 - 12:36:15 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018