القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 3/20/2017 12:36:15 AM
النائبان الطراونة والعودات: إضعاف البرلمانات يؤثر على مؤسسات الدولة.. فيديو
النائبان الطراونة والعودات:  إضعاف البرلمانات يؤثر على مؤسسات الدولة.. فيديو
 
الحقيقة الدولية - عمان

أجمع النائبان الدكتور مصلح الطروانة والمحامي عبدالمنعم العودات على أن كثرة النقد الموجه للمجالس النيابية المتعاقبة من قبل الشارع ومن قبل الإعلام، إضافة إلى بعض الأدوار الرسمية التي تجري بقصد إضعاف المجالس النيابية، كلها مواقف وسياسات قد تؤدي في نهاية المطاف إلى إضعاف مؤسسات الدولة برمتها .

وقال النائب الدكتور مصلح الطراونة إن مجلس النواب الثامن عشر يبذل كل ما بوسعه للقيام بدوره الرقابي والتشريعي على أكمل وجه، ولكنه يجابه كما جوبهت البرلمانات السابقة بتشكيك دائم من قبل الإعلام ومن قبل بعض المواطنين ولو قدر لهذا المجلس أن يرحل ويأتي مجلس جديد فسيتم التعامل مع المجلس الجديد بنفس الثقافة التي نخشى أن تضعف مؤسسات الدولة على المدى البعيد وتفقد المواطن الثقة بالعملية الديمقراطية.

وزاد الطروانة لبرنامج واجه الحقيقة مساء الاحد الذي يقدمه الزميل احمد فهيم إنه على المستوى الشخصي ومثله الكثير من النواب ليس لديه مصالح خاصة سوى خدمة الأمة، ومازال من المبكر الحكم على أداء هذا المجلس لاسيما في ظل القرارات الاقتصادية غير الشعبية التي واجهها منذ بداية تشكيله وحتى يومنا هذا.

وفي معرض تعقيبه على قضية الأسيرة المحررة أحلام التميمي التي تطالب الولايات المتحدة بتسليمها قال الطروانة، إن القضاء الأردني النزيه حسم هذه المسألة، إذ من غير المعقول محاكمة الشخص عن ذات الجرم لمرتين.

من جانبه قال النائب عبدالمنعم العودات إن إضعاف البرلمان وشائعة حله تنبع من اعتياد البعض على كثرة التغييرات والتبديلات في مؤسسات الدولة الأردنية لا سيما الحكومة والبرلمان حيث اعتاد البعض على سرعة الملل من الوجوه العاملة في هذه السلطات، علما أن هذه الثقافة على المدى البعيد من شأنها أن تضعف الدولة.

وفي معرض تعقيبه على الحريات العامة، طالب العودات الحكومات بتحقيق حالة من التوازن بين الحريات العامة وبين استحقاقات الأمن ومحاربة الإرهاب في ظل العديد من الملاحظات التي سجلت مؤخرا حول حبس صحفيين وما نشرته مؤخرا مراكز حقوقية حول تعذيب مفترض في مراكز الأمن. 




طباعة الخبر
طباعة الخبر
روابط ذات علاقة:

"الحقيقة الدولية" تزور طوارئ البشير في اول ايام العيد.. تقرير نلفزيوني

صلة الأرحام..خير وسعادة ِ... تقرير تلفزيوني

الإسراف "هوس" يطارد الأسرة في العيد.. تقرير تلفزيوني

"الصناعة والتجارة" تفرد عضلاتها على تجار التجزئة وتحابي حيتان الدواجن.. تقرير تلفزيوني

دولة الرئيس.. كفاكم تنفيعا.. و"المجرب لا يجرب"

في إفطار جمعية الاخوان.. "الذنيبات": ماضون في دعوتنا... تقرير تلفزيوني
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها