التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/03/2017 توقيت عمان - القدس 12:36:15 AM
النائبان الطراونة والعودات: إضعاف البرلمانات يؤثر على مؤسسات الدولة.. فيديو
النائبان الطراونة والعودات:  إضعاف البرلمانات يؤثر على مؤسسات الدولة.. فيديو
 
الحقيقة الدولية - عمان

أجمع النائبان الدكتور مصلح الطروانة والمحامي عبدالمنعم العودات على أن كثرة النقد الموجه للمجالس النيابية المتعاقبة من قبل الشارع ومن قبل الإعلام، إضافة إلى بعض الأدوار الرسمية التي تجري بقصد إضعاف المجالس النيابية، كلها مواقف وسياسات قد تؤدي في نهاية المطاف إلى إضعاف مؤسسات الدولة برمتها .

وقال النائب الدكتور مصلح الطراونة إن مجلس النواب الثامن عشر يبذل كل ما بوسعه للقيام بدوره الرقابي والتشريعي على أكمل وجه، ولكنه يجابه كما جوبهت البرلمانات السابقة بتشكيك دائم من قبل الإعلام ومن قبل بعض المواطنين ولو قدر لهذا المجلس أن يرحل ويأتي مجلس جديد فسيتم التعامل مع المجلس الجديد بنفس الثقافة التي نخشى أن تضعف مؤسسات الدولة على المدى البعيد وتفقد المواطن الثقة بالعملية الديمقراطية.

وزاد الطروانة لبرنامج واجه الحقيقة مساء الاحد الذي يقدمه الزميل احمد فهيم إنه على المستوى الشخصي ومثله الكثير من النواب ليس لديه مصالح خاصة سوى خدمة الأمة، ومازال من المبكر الحكم على أداء هذا المجلس لاسيما في ظل القرارات الاقتصادية غير الشعبية التي واجهها منذ بداية تشكيله وحتى يومنا هذا.

وفي معرض تعقيبه على قضية الأسيرة المحررة أحلام التميمي التي تطالب الولايات المتحدة بتسليمها قال الطروانة، إن القضاء الأردني النزيه حسم هذه المسألة، إذ من غير المعقول محاكمة الشخص عن ذات الجرم لمرتين.

من جانبه قال النائب عبدالمنعم العودات إن إضعاف البرلمان وشائعة حله تنبع من اعتياد البعض على كثرة التغييرات والتبديلات في مؤسسات الدولة الأردنية لا سيما الحكومة والبرلمان حيث اعتاد البعض على سرعة الملل من الوجوه العاملة في هذه السلطات، علما أن هذه الثقافة على المدى البعيد من شأنها أن تضعف الدولة.

وفي معرض تعقيبه على الحريات العامة، طالب العودات الحكومات بتحقيق حالة من التوازن بين الحريات العامة وبين استحقاقات الأمن ومحاربة الإرهاب في ظل العديد من الملاحظات التي سجلت مؤخرا حول حبس صحفيين وما نشرته مؤخرا مراكز حقوقية حول تعذيب مفترض في مراكز الأمن. 



Monday, March 20, 2017 - 12:36:15 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023