وزير المالية: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي صندوق المعونة يؤكد أهمية حوكمة تقديم المساعدات للأسر المستحقة الأمير الحسن: لا بديل عن "الأونروا" لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين وزير الخارجية: لن نسمح لأي كان سواء "إسرائيل" أو إيران بجعل الأردن ساحة للصراع غوتيريش: الشرق الأوسط على شفير الانزلاق إلى "نزاع إقليمي شامل" الكرك.. ضبط لحوم فاسدة تباع في الاسواق استئناف الرحلات بين الأردن وميناء نويبع المصري الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها 33970 شهيدا و76770 إصابة جراء العدوان على غزة وزير الصحة يفتتح مركزين صحيين في العقبة توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر توقيع عقد تنفيذ مشروع استعمال الذكاء الاصطناعي في نظام التخطيط والتشغيل للأحمال الكهربائية ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي الأردن: مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالأقصى مجلس محافظة جرش يزور مبنى مركز شابات وشباب بليلا

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/05/2021 توقيت عمان - القدس 12:52:05 PM
خبراء طبيون: ثلث مرضى الربو المفترضين يتناولون أدوية طويلة الأمد بلا داعٍ
خبراء طبيون: ثلث مرضى الربو المفترضين يتناولون أدوية طويلة الأمد بلا داعٍ

 

قد يعني التشخيص الطبي المناسب للربو أن بمقدور ثلث الأشخاص الذين يُفترض أنهم يعانون من المرض أن يتوقفوا عن تناول الأدوية طويلة الأجل، ما من شأنه التأثير في حياة ملايين الأشخاص حول العالم، بحسب خبير طبي في المستشفى الأمريكي المرموق كليفلاند كلينك.

 

وجاءت تصريحات الدكتور جو زين، المتخصص في أمراض الرئة بمستشفى كليفلاند كلينك أوهايو، متزامنة مع اليوم العالمي للربو، الذي يوافق 5 مايو من كل عام، والتي قال فيها إن التشخيص والعلاج المناسبين للمرض الذي يؤثر في ملايين الأشخاص "أمر حيوي للعلاج المبكر قبل حصول أي ضرر للرئتين".

 

وأشار الدكتور زين إلى أن الدراسات وجدت أن ثلث المرضى الذين يُعتقد أنهم مصابون بالربو قد خضعوا لتشخيص خطأ، وأن 15 بالمئة من المرضى الذين يتناولون الأدوية لأمد طويل لم يحظوا بتشخيص موضوعي، مضيفًا أن التشخيص السليم يمكن أن يضمن للمرضى تلقي العلاج المناسب، وتقليل تأثير العوامل المحفزة، وعيش حياة أكثر صحة.

 

ووجدت دراسة نُشرت في مجلة الطب الأمريكي أن بإمكان 33 بالمئة من مرضى الربو الذين جرى فحصهم عشوائيًا، التخلص من أدويتهم بأمان، وأنهم لا يحتاجون إلى تناول أدوية الستيرويد طويلة الأجل التي تؤخذ عبر الاستنشاق.

 

ويُعدّ الربو أحد أبرز الأمراض المزمنة في العالم، ويؤثر في أكثر من 339 مليون شخص على مستوى العالم، وهو أكثر الأمراض غير المعدية شيوعًا بين الأطفال، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. لكن الدراسات وجدت أن هذا المرض لا يحظى بالقدر الكافي من التشخيص أو العلاج.

 

ويرفع اليوم العالمي للربو 2021، شعار "تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الربو الشعبي"، وبهذه المناسبة، أكد الدكتور زين أن فحوص الربو غالبًا ما تكون سريعة وسهلة، بخلاف ما يفترض البعض، مشيرًا إلى أن طرق التشخيص الشائعة تشمل فحص قياس التنفس الذي يقيس تدفق الهواء عبر الرئتين، وفحص تحدي الميثاكولين الذي يقيّم مدى تفاعل الرئتين مع المتغيرات البيئية. وقد يطلب ممارسو الرعاية الصحية أيضًا تصوير الصدر بالأشعة السينية وإجراء فحوص للدم أو الجلد أو الحساسية لتشخيص الإصابة بالمرض.

 

وقد يعاني مرضى الربو الشعبي من ضيق أو ألم في الصدر، وسعال، وضيق في التنفس أو أزيز. وتؤدي نوبة الربو الشعبي إلى الحدّ من تدفق الهواء بسبب التضيّق في الشعب الهوائية والتهابها وانسدادها بالمخاط.

 

ويمكن أن يشمل العلاج الأدوية المضادة للالتهابات والتي تسهل مرور الهواء في الرئتين، أو موسّعات الشعب الهوائية التي تعمل على إرخاء عضلات مجرى الهواء، أو العلاجات البيولوجية التي تستهدف جزيئات معينة.

 

وتنتشر محفزات الربو الشعبي، الذي قد تكون أسبابه وراثية وبيئية، في منازل الناس ومحيطهم المعيشي. وأكثر هذه المحفزات شيوعًا تتضمن عث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة وحبوب اللقاح وعشبة الرجيد والعفن وآفات مثل الصراصير والفئران. كما يمكن أن يؤدي دخان التبغ من المريض نفسه أو من التدخين السلبي وتلوث الهواء والتمارين الرياضية إلى حدوث نوبات الربو.

 

وانتهى الدكتور زين إلى تقديم النصائح للمصابين بالربو الشعبي، قائلًا إن على الذين لا يرغبون منهم في التخلص من حيواناتهم الأليفة كالقطط أو الكلاب، إبقاءها خارج غرفة النوم، مع الحرص على إزالة السجاد السميك والاكتفاء بأرضيات البلاط أو الخشب الصلب لتقليل وبر الحيوانات الأليفة. وأضاف: "يجب على مرضى الربو غسل فراشهم بالماء الساخن، وإكثار التنظيف بالمكنسة الكهربائية لإزالة الغبار، واستخدام أجهزة إزالة الرطوبة في المناطق الرطبة من المنزل".

 

 

00 سريرًا المبنى الرئيسي الواقع على مساحة 173 فداناً بالقرب من وسط مدينة كليفلاند، و19 مستشفى وأكثر من 220 مؤسسة للعيادات الخارجية، وفروع في فلوريدا ولاس فيغاس، بالإضافة إلى أخرى في لندن وتورونتو وأبوظبي. وفي العام 2020، سجلت شبكة كليفلاند كلينك الصحية 8.7 مليون زيارة للعيادات الخارجية 273،000 حالة دخول للمستشفى 217،000 عملية جراحية، وجاء المرضى من جميع الولايات الأميركية ومن أكثر من 185 دولة حول العالم.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, May 4, 2021 - 12:52:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023