مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان نائب : الاردن على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات في وقتها الأردن يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة التربية - أسماء نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل مشاركة عزاء بوفاة الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه في ذمة الله

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/04/2021 توقيت عمان - القدس 11:59:50 PM
المجالي : ما حصل في القدس سقوط نهائي لما تسمى ب"صفقة العصر" - فيديو
المجالي : ما حصل في القدس سقوط نهائي لما تسمى ب"صفقة العصر" - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال السفير السابق زياد المجالي إن ما حصل في القدس بمثابة نصر كبير للمقدسيين والفلسطينيين، معتبرا ما حصل ايضا بسقوط نهائي لما تسمى ب"صفقة العصر".

واضاف خلال برنامج " واجه الحقيقة " مساء الاثنين ان الموقف الاردن ثابت حول القدس واعتبارها خطا احمرا لا يمكن قبول المساس به.

وبين المجالي الاصرار والتمادي من قبل الادارة الامريكية السابقة كانت ستؤدي الى انتفاضة فلسطينية ثالثة، لكن ما ظهر من الادارة الجديدة بقيادة بايدن من بوادر واشارات تدلل على بعض جوانب التراجع عن سياسة الادارة السابقة، موضحا ان الموقف الاردني ثابت حيال حل الدولتين وهو موقفا حتميا.

بدوره حذر الكاتب والمحلل السياسي عريب الرنتاوي من تغول وتوسع قاعدة اليمين "الاسرائيلي" المتطرف في داخل الاحتلال، مؤكدا على ان اليمين غير الكثير من المعتقدات لدى المجتمع "الاسرائيلي" وما ادى الى انعكاسات سياسية واسعة في المنطقة.

واشار الى ان ما حصل في القدس وتحديدا عند باب العامود ليست المعركة الاولى ولن تكون الاخيرة، محذرا من تفاقم وتطور الاوضاع في الفترة المقبلة.

ودعا الرنتاوي الى ضرورة عدم تاجيل الانتخابات الفلسطينية تحت اي ظرف من الظروف وعدم ابقاء "فيتو" اجراء الانتخابات بيد الاحتلال تحت ذريعة اجراءها في القدس.

Monday, April 26, 2021 - 11:59:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023