القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 18/03/2017 توقيت عمان - القدس 1:24:02 PM
"فلسفة فقه العقوبات في الإسلام" في جامعة الحسين
"فلسفة فقه العقوبات في الإسلام" في جامعة الحسين
 
الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

نظم قسم الدراسات الاسلامية كلية الآداب في جامعة الحسين بن طلال , محاضرة بعنوان: "فلسفة فقه العقوبات في الإسلام"  ألقاها فضيلة الدكتور ماجد أبورخية.

وتحدث الدكتور ماجد ابو رخية عن مفهوم العقوبات في اﻷسلام وضرورتها حيث أن العقوبة من منظور اسلامي هي جابرة وزاجرة ، وأهمية نظام العقوبات لحماية أنظمة اﻹسلام اﻷخرى كون النفس البشرية ليست سواء في امتثال اﻷحكام الشرعية وضبط السلوك بموجبها ، وان العقوبة كرادع للأنفس المتمردة هي ضرورة عقلية وشرعية .

وأشار  أبورخية ان  الرقابة الذاتية  اذا كانت موجودة في نفوس البشر من الصعب جدا ان يرتكب الانسان المعصية لأنه مع الله سبحانه وتعالى ، لافتاً ان الرقابة الذاتية هي الاصل في حماية التشريع و بمثابة كشّاف تنير لصاحبه الطريق فتحول بينه وبين الوقوع في أحبال الرذيلة وشباك الفساد.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها اعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة دار حوار مفصل بين الدكتور ابو رخية والحضور حول العديد من القضايا اجاب عليها .

Saturday, March 18, 2017 - 1:24:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018