القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 3/18/2017 1:02:56 PM
مصادر عبرية: الهجوم في سورية استهدف شحنة صواريخ متطورة لحزب الله
مصادر عبرية: الهجوم في سورية استهدف شحنة صواريخ متطورة لحزب الله
 
كشفت القناة "الثانية" العبرية، النقاب عن أن الهجوم داخل الأراضي السورية ليلة الخميس/الجمعة، استهدف قافلة سلاح كانت تحمل شحنة صواريخ متطورة قادمة من كوريا الشمالية إلى "حزب الله" اللبناني.

وأضافت القناة في تقرير نشر على موقعها، اليوم السبت، أن هدف العملية كان منع وصول التكنولوجيا الكورية، التي وصفتها بـ "المتطورة جدا" من بيونغ يانغ إلى "حزب الله".

وأشارت إلى أن هناك تخوف من إمكانية أن تكون كوريا الشمالية، زودت حزب الله بالتكنولوجيا المتطورة لصناعة الصواريخ.

 وكان  رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو أعلن  الجمعة أن الغارة على سورية استهدفت أسلحة "متطورة" كانت ستنقل الى حزب الله اللبناني، مؤكدا أن هذا النوع من الضربات سيتواصل.

وصرح نتنياهو للتلفزيون العبري "حين نرصد محاولات نقل أسلحة متطورة الى حزب الله ونتلقى معلومات من أجهزة استخبارات في هذا المعنى، نتحرك لمنعها".

من جهته قال وزير الاستخبارات الصهيوني  يسرائيل كاتس معقبا على الهجوم: إن "إسرائيل لن تتسامح مع السياسة السورية التي تسمح بتسليح حزب الله من قبل سورية أو من قبل إيران عبر سورية".

وشدد كاتس على أن (إسرائيل) ستواصل الحفاظ على "خطوطها الحمراء المتمثلة في إحباط أي محاولة لتهريب السلاح إلى حزب الله، إلى جانب منع تمركز إيراني أو أي قوة متحالفة مع طهران في سوريا، لا سيما في جنوب سوريا".

وزعم ان (إسرائيل) ليس لديها مصلحة في التدخل في الحرب الداخلية في سورية، وأنها لم تفعل ذلك، لكن أكد في الوقت ذاته أنها ستدافع عن مصالحها.

وأوضح كاتس، الذي يطّلع بحكم منصبه على أدق التفاصيل المتعلقة بالجهد الحربي تجاه سورية والعلاقات مع روسيا، أن الأخيرة "دولة صديقة لـ(إسرائيل)، ووجودها يخدم المصالح الإسرائيلية، ويضمن هامش مناورة مطلق".

وتوقعّ كاتس أن "يوبخ" الروس نظام الأسد؛ بسبب جرأته على الرد، قائلا:  إن الروس "يعون ويحترمون مصالحنا في سورية".

وأشار كاتس إلى أن التعاون بين المؤسسات العسكرية والاستخبارية في كل من روسيا و(إسرائيل) "ممتاز"، مضيفا  "أن الروس يعون أننا لن نفرط بمصالحنا".

يذكر أنه هذه هي المرة الأولى، التي يعلن فيها الجيش (الإسرائيلي)،  تنفيذه غارات داخل الأراضي السورية وذلك بسبب إطلاق صواريخ من المنظومة الدفاعية السورية على المقاتلات (الإسرائيلية).

الحقيقة الدولية - وكالات


طباعة الخبر
طباعة الخبر
روابط ذات علاقة:

"الملكية": سنلتزم بقرار حظر الأجهزة الإلكترونية والكهربائية

هذه هي مخاطر شحن الإلكترونيات مع الأمتعة

"السبب الحقيقي" لقرار حظر الإلكترونيات على الطائرات

فرنسا "على طريق" حظر الإلكترونيات على متن الطائرات

هل يسخّر الاحتلال القضاء الدولي لملاحقة الأسرى المحررين؟

محامي أحلام التميمي يكشف حقيقة ''سلاح الدمار الشامل''
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها