البدء بضخ المياه الى قضاء برما خلال أسبوعين النائبان العجارمة والعبيدي يعودان مصابي غزة الفيصلي يعين العدوان مديرا إداريا لفريق الكرة اسكتلندا.. لا بد من "الاستقلال" وإن تكررت الاستفتاءات استشهاد الاسير الفلسطيني عويسات داخل مستشفى " أساف هروفيه" فريق طبي أردني متخصص يجري عمليات جراحية في غزة في ضربة استباقية لخطط الدعوة.. الصدر يضع شرطا على العبادي 4 دول عربية بين الـ6 "الأغنى" في أفريقيا وزارة الزراعة تهيكل جهازيها الاداري والفني الملك يتناول وجبة الافطار مع دورية سير في صويلح.. فيديو الكركي والرزاز يرعيان حفل إعلان نتائج مسابقة الإنشاد الشعري.. تقرير تلفزيوني الأميرة بسمة تسلم مساعدات "البر والاحسان" لمستفيدين في قضاء حسبان جرش.. أهالي منطقة ظهر السرو يشكون من أعمدة الكهرباء وسط الطريق.. تقرير تلفزيوني تجار: الأوضاع الاقتصادية الصعبة أدت إلى ضعف الحركة التجارية.. تقرير تلفزيوني الإصابة تبعد أبو غوش عن بطولة اسيا للتايكوندو

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 18/03/2017 توقيت عمان - القدس 1:02:56 PM
مصادر عبرية: الهجوم في سورية استهدف شحنة صواريخ متطورة لحزب الله
مصادر عبرية: الهجوم في سورية استهدف شحنة صواريخ متطورة لحزب الله
 
كشفت القناة "الثانية" العبرية، النقاب عن أن الهجوم داخل الأراضي السورية ليلة الخميس/الجمعة، استهدف قافلة سلاح كانت تحمل شحنة صواريخ متطورة قادمة من كوريا الشمالية إلى "حزب الله" اللبناني.

وأضافت القناة في تقرير نشر على موقعها، اليوم السبت، أن هدف العملية كان منع وصول التكنولوجيا الكورية، التي وصفتها بـ "المتطورة جدا" من بيونغ يانغ إلى "حزب الله".

وأشارت إلى أن هناك تخوف من إمكانية أن تكون كوريا الشمالية، زودت حزب الله بالتكنولوجيا المتطورة لصناعة الصواريخ.

 وكان  رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو أعلن  الجمعة أن الغارة على سورية استهدفت أسلحة "متطورة" كانت ستنقل الى حزب الله اللبناني، مؤكدا أن هذا النوع من الضربات سيتواصل.

وصرح نتنياهو للتلفزيون العبري "حين نرصد محاولات نقل أسلحة متطورة الى حزب الله ونتلقى معلومات من أجهزة استخبارات في هذا المعنى، نتحرك لمنعها".

من جهته قال وزير الاستخبارات الصهيوني  يسرائيل كاتس معقبا على الهجوم: إن "إسرائيل لن تتسامح مع السياسة السورية التي تسمح بتسليح حزب الله من قبل سورية أو من قبل إيران عبر سورية".

وشدد كاتس على أن (إسرائيل) ستواصل الحفاظ على "خطوطها الحمراء المتمثلة في إحباط أي محاولة لتهريب السلاح إلى حزب الله، إلى جانب منع تمركز إيراني أو أي قوة متحالفة مع طهران في سوريا، لا سيما في جنوب سوريا".

وزعم ان (إسرائيل) ليس لديها مصلحة في التدخل في الحرب الداخلية في سورية، وأنها لم تفعل ذلك، لكن أكد في الوقت ذاته أنها ستدافع عن مصالحها.

وأوضح كاتس، الذي يطّلع بحكم منصبه على أدق التفاصيل المتعلقة بالجهد الحربي تجاه سورية والعلاقات مع روسيا، أن الأخيرة "دولة صديقة لـ(إسرائيل)، ووجودها يخدم المصالح الإسرائيلية، ويضمن هامش مناورة مطلق".

وتوقعّ كاتس أن "يوبخ" الروس نظام الأسد؛ بسبب جرأته على الرد، قائلا:  إن الروس "يعون ويحترمون مصالحنا في سورية".

وأشار كاتس إلى أن التعاون بين المؤسسات العسكرية والاستخبارية في كل من روسيا و(إسرائيل) "ممتاز"، مضيفا  "أن الروس يعون أننا لن نفرط بمصالحنا".

يذكر أنه هذه هي المرة الأولى، التي يعلن فيها الجيش (الإسرائيلي)،  تنفيذه غارات داخل الأراضي السورية وذلك بسبب إطلاق صواريخ من المنظومة الدفاعية السورية على المقاتلات (الإسرائيلية).

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 18, 2017 - 1:02:56 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018