7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/04/2021 توقيت عمان - القدس 5:38:53 PM
استطلاع رأي يكشف تفوق البرغوثي على الرئيس عباس و"فتح" على "حماس"
استطلاع رأي يكشف تفوق البرغوثي على الرئيس عباس و"فتح" على "حماس"

كشف استطلاع للرأي أن النسبة الأكبر من الفلسطينيين سيصوتون في الانتخابات الرئاسية المقبلة للقيادي المعتقل لدى كيان الاحتلال، مروان البرغوثي، على حساب الرئيس، محمود عباس.

 

وأشار استطلاع الرأي الذي أجراه مركز القدس للإعلام والاتصال بالتعاون مع مؤسسة "فريديريش إيبرت" الألمانية إلى أن حركة "فتح" ستحظى بنسبة أعلى من الأصوات في الانتخابات التشريعية.

 

وبحسب نتائج الاستطلاع، سيحصل مروان البرغوثي على 33.5% من الأصوات، مقابل 24.5% لعباس، فيما اختار 10.5% فقط رئيس حركة "حماس" الإسلامية، إسماعيل هنية.

 

وحول التصويت في الانتخابات التشريعية الشهر المقبل، أوضحت نتائج الاستطلاع أن 25.3% من المستطلعة آراؤهم منحوا أصواتهم لقائمة حركة "فتح" برئاسة القيادي، محمود العالول، وجاءت غالبية الأصوات من قطاع غزة الذي تديره حركة "حماس" بواقع 28.7% و23.1 في الضفة الغربية.

 

فيما لفت الاستطلاع إلى أن قائمة "الحرية" برئاسة البرغوثي والقيادي المفصول من حركة فتح، ناصر القدوة، جاءت في المركز الثاني بنسبة 13%، في حين سيصوت 8.2% لقائمة "القدس موعدنا" التابعة لحركة "حماس".

 

من جانبه، عزا مدير مركز القدس للإعلام والاتصال، غسان الخطيب، ذلك إلى أسباب عدة أبرزها "عدم تحديد نسبة كبيرة من المستطلعين لموقفهم وذلك ربما لأسباب أمنية خاصة، في الوقت الذي يعتقل فيه كيان الاحتلال مرشحي حركة حماس".

 

تجدر الإشارة إلى أنه شارك في الاستطلاع الذي أجري في الضفة الغربية، بما فيها "القدس الشرقية"، وفي قطاع غزة، في الفترة ما بين الثالث والثالث عشر من الشهر الجاري، 1200 شخص، حيث أظهرت نتائج الاستطلاع أن الإقبال على المشاركة في الانتخابات التشريعية سيكون عاليا، إذ أكد عليه 74.2%، مقابل 25.8% قالوا إن مشاركتهم غير محتملة، وبرر 66% من المستطلعين امتناعهم عن المشاركة، بعدم القناعة بجدوى الانتخابات وبالمرشحين.

 

جدير بالذكر أن البرغوثي يقضي خمسة أحكام بالسجن مدى الحياة لدوره في العديد من الهجمات ضد العدو خلال الانتفاضة الثانية (2000 - 2005).

 

وستجري الانتخابات التشريعية الفلسطينية، الأولى منذ 15 عاما، في 22 مايو المقبل، على أن تعقد الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو، فيما عبرت النسبة الأكبر من المستطلعين والبالغة 44.4% عن قناعتها بتأجيل الانتخابات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, April 21, 2021 - 5:38:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023