الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/04/2021 توقيت عمان - القدس 12:55:34 PM
النفط يهبط مع تزايد المخاوف بشأن الطلب بفعل ارتفاع وتيرة الإصابات بكورونا
النفط يهبط مع تزايد المخاوف بشأن الطلب بفعل ارتفاع وتيرة الإصابات بكورونا

تراجعت أسعار النفط، إذ أثارت زيادة الإصابات بفيروس كورونا في الهند ودول أخرى مخاوف من إجراءات أقوى لاحتواء الجائحة تؤثر على النشاط الاقتصادي والطلب على السلع الأساسية مثل الخام.

 

وتراجع خام برنت 23 سنتا، بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 66.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 0426 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعه ستة بالمئة الأسبوع الماضي. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 62.96 دولار للبرميل بعد صعود 6.4 بالمئة الأسبوع الماضي.

 

وقالت إيه.إن.زد ريسيرش، في تقرير اليوم: "التقدم على صعيد حملات التطعيم باللقاحات في الأسواق المتقدمة يمكن رؤيته في مستويات حركة المرور على الطرق، غير أن ارتفاع وتيرة عدد حالات الإصابة قلب مسار التعافي في الدول الناشئة، مثل الهند والبرازيل".

 

وسجلت الهند زيادة قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا التي بلغت 273 ألفا و810 إصابات اليوم، مما يرفع إجمالي الإصابات فيها إلى ما يزيد قليلا على 15 مليونا، وهو ما يجعلها ثاني أكثر بلدان العالم من حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة التي سجلت أكثر من 31 مليون إصابة. وارتفع مجموع عدد حالات الوفاة بكوفيد-19 في الهند إلى قرابة 180 ألفا.

 

وقالت السلطات في هونغ كونغ مساء أمس الأحد في بيان إن البلاد ستوقف حركة الرحلات الجوية من الهند وباكستان والفلبين اعتبارا من 20 أبريل/ نيسان الجاري بسبب ورود حالات إصابة بفيروس كورونا منها.

 

وخلص استطلاع رأي شهري أجرته "رويترز"، إلى أن الشركات اليابانية تعتقد بأن ثالث أكبر اقتصاد في العالم سيشهد جولة رابعة من الإصابات بفيروس كورونا، فيما يستعد الكثير منها لمزيد من تضرر النشاط.

 

وحالات الإصابة بكوفيد-19 في اليابان أقل منها بكثير في العديد من الاقتصادات الكبرى الأخرى، لكن ردود الشركات في الاستطلاع أفادت بأن المخاوف من موجة جديدة من الإصابات تتنامي سريعا.

 

وقالت بعض الشركات في الاستطلاع إن بطء نشاط توزيع اللقاحات مقارنة به في باقي الدول الأخرى بمجموعة السبع للدول المتقدمة وعدم الشعور بالأزمة لدى العامة، سيتسببان في موجة جديدة من الإصابات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, April 19, 2021 - 12:55:34 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023