جرش.. 43 مخالفا لأوامر الدفاع الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدين الهجوم العنصري على المقدسيين بالتواطؤ مع جيش الاحتلال البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار "تمكين اقتصادي 2" متاح للمتقاعدين من السبت مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو وزارة الصحة: تسجيل 40 وفاة و1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الزراعة لـ"الحقيقة الدولية": مكافحة الجراد قد تستمر حتى منتصف حزيران.. فيديو نحو 60 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزير الصحة: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص بحث جديد ربما يفسّر سبب ميل الإناث للعيش فترة أطول من الذكور! الأسير سائد أبو عبيد يُعلّق إضرابه عن الطعام أفضل مكمّل غذائي لمن تخطوا الـ30 عاما: قرص شامل لتحسين المزاج وصحة الدماغ! قبيل جنازة ديبي.. متمردون في تشاد يقولون إن قيادتهم تعرضت لضربة جوية دراسة: الجهاز المناعي وليس "كوفيد-19" ما يشكل الخطر الأكبر على الحوامل ترشيح إشبيلية لاستضافة مباريات في أوروبا 2020

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 07/04/2021 توقيت عمان - القدس 10:13:09 PM
المومني : كلما كانت جبهة الأردن الداخلية صلبة كلما تغلبنا على التحديات - فيديو
المومني : كلما كانت جبهة الأردن الداخلية صلبة كلما تغلبنا على التحديات - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

اكد وزير الإعلام الأسبق العين محمد المومني أن بعض القوى الداخلية والخارجية تحاول العبث بأمن واستقرار الأردن، وذلك بسبب موافقه السياسية المعلنة بخصوص الملفات المختلفة.

وقال المومني لبرنامج كلام جاد والذي خصص كتغطية خاصة لقراءة رساله جلالة الملك للاردنيين فشل مسبق" لأي جهة "تحاول أن تتدخل في الأردن أو تضغط عليه أو تثير الفتنة أو تستهدف أمنه واستقراره". مشيرا الى إن "ما يدفع أيادٍ خارجية أو داخلية أن تحاول العبث بأمننا الوطني هو المتضرر من مواقفنا السيادية والسياسية المعلنة بخصوص الملفات المختلفة وعلى رأسها القضية الفلسطينية .

 واشار المومني في معرض حديثة لم يعد سرا أننا في الأردن وبسبب مواقفنا السياسية من الملفات الحساسة هناك بعض القوى التي تحاول العبث بأمننا واستقرارنا في محاولة منها لثنينا عن هذه المواقف" وهناك ن "محاولات سابقة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي في العبث بالداخل في الأردن" لكنه قال فشلت مشددا بقولة "كلما كانت جبهة الأردن الداخلية صلبة كلما تغلبنا على التحديات".

وأشار المومني إلى أن رسالة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى الأردنيين لـ "يطمئن الشعب بعد يومين من الأحداث الكثيفة والمتسارعة التي تابعها الأردنيون بقلق".موضحا أن الملك يريد أن يقول للشعب إننا بلد كبير أمن تغلبنا على التحديات بالسابق ولا زلنا وسنستمر في التغلب على كافة التحديات التي تواجه الأردن"،

ودعا المومني الأردنيين، إلى "الوعي الكبير على المستوى الوطني، وأننا وقفنا مواقف سياسية وسيادية ندفع ثمنها"، وكذلك، دعا إلى "استمرار الدولة الأردنية بأخذ هذه المواقف العروبية التي جعلت الأردن بلدا مختلفا ويشار لها بالبنان".

وزاد المومني في كلامة عن سياسة خارجية للأردن "متزنة ومعتدلة ومنطقية في طرحها"، مشيرا إلى استمرار المملكة في الحث على حل الدولتين كسيبل وحيد لحل الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" مضيفا الى ان علاقتنا مع الإدارة الأميركية استراتيجية  ولم تغير الإدارة الأميركية من موقفها تجاه الأردن، والملك رفض صفقة القرن، لأنها لا تمثل الحد الأدنى مما هو مقبول للشعب الفلسطيني".

 

Wednesday, April 07, 2021 - 10:13:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020