الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدين الهجوم العنصري على المقدسيين بالتواطؤ مع جيش الاحتلال البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار "تمكين اقتصادي 2" متاح للمتقاعدين من السبت مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو وزارة الصحة: تسجيل 40 وفاة و1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الزراعة لـ"الحقيقة الدولية": مكافحة الجراد قد تستمر حتى منتصف حزيران.. فيديو نحو 60 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزير الصحة: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص بحث جديد ربما يفسّر سبب ميل الإناث للعيش فترة أطول من الذكور! الأسير سائد أبو عبيد يُعلّق إضرابه عن الطعام أفضل مكمّل غذائي لمن تخطوا الـ30 عاما: قرص شامل لتحسين المزاج وصحة الدماغ! قبيل جنازة ديبي.. متمردون في تشاد يقولون إن قيادتهم تعرضت لضربة جوية دراسة: الجهاز المناعي وليس "كوفيد-19" ما يشكل الخطر الأكبر على الحوامل ترشيح إشبيلية لاستضافة مباريات في أوروبا 2020 نقل الأسير الجريح حمزة أبو عجمية إلى سجن "عيادة الرملة"

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 07/04/2021 توقيت عمان - القدس 2:12:08 PM
الصحة الفلسطينية: ظهور إصابات بسلالتين من كورونا في آن واحد بفلسطين
الصحة الفلسطينية: ظهور إصابات بسلالتين من كورونا في آن واحد بفلسطين

قال الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة إن بعض الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا تبيّن أنها بسلالتين للفيروس في نفس الوقت، وهو شيء جديد بينته المختبرات خلال إجراء الفحوصات.

 

وأوضح الشخرة في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية يوم الأربعاء أن العدد بهذه الإصابات ليس كثيرًا، لكنه شيء خطير.

 

وأوضح أن الأعراض تظهر بشدة أكثر على المصابين بسلالتين في آن واحد ويستدعي هذا دخولهم الفوري للمشافي.

 

وأكد الشخرة أن الحالة الوبائية بحالة تصاعد ببعض المحافظات وفي أخرى هناك انخفاض للمنحنى الوبائي نوعًا معا، لكن وصل المنحنى من 13% إلى 37% وهي في قطاع غزة، و23% في القدس، وباقي المحافظات وصلت ما بين الـ20% والـ27%.

 

وأضاف: "أي أن المنحنى في تصاعد والانتشار واسع لغاية اللحظة".

 

وأفاد الشخرة أن بعض المحافظات شهدت استجابة للإجراءات الحكومية الوقائية وللأسف لكن هناك محافظات أخرى لم تلتزم.

 

واستدرك "إلا أنه لغاية اللحظة نراهن على أنفسنا وأبناء شعبنا بالالتزام بالإجراءات في ظل إعطاء اللقاحات والإجراءات الصحية المتخذة، ونحن مصممون على كسر المنحنى الوبائي، وقمنا بافتتاح عدة مرافق خاصة لاستقبال مرضى كورونا في ظل تزايد الحالات".

 

وتابع "وصلنا أن كثير من المواطنين يستشرون أجهزة الأكسجين ويستخدمونها بشكل شخصي، وهذا شيء خطير لأن المواطن لا يمكنه أن يشخص نفسه بنفسه، وإنما بحاجة لمتابعة وتشخيص طبي".

 

وأشار الشخرة إلى أن الحكومة تنتظر قدوم لقاحات قريبًا بشكل مباشر ولن تنقطع في هذه الفترة، لكنه تمنى ألا يكون هناك انتشار عبر مواقع التواصل بالإفتاء حول اللقاحات، داعيًا لترك هذا الأمر لمنظمة الصحة العالمية والأطباء حتى لا يحدث بلبلة في الشارع بين المواطنين.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, April 07, 2021 - 2:12:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020