جرش.. 43 مخالفا لأوامر الدفاع الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدين الهجوم العنصري على المقدسيين بالتواطؤ مع جيش الاحتلال البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار "تمكين اقتصادي 2" متاح للمتقاعدين من السبت مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو وزارة الصحة: تسجيل 40 وفاة و1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الزراعة لـ"الحقيقة الدولية": مكافحة الجراد قد تستمر حتى منتصف حزيران.. فيديو نحو 60 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزير الصحة: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص بحث جديد ربما يفسّر سبب ميل الإناث للعيش فترة أطول من الذكور! الأسير سائد أبو عبيد يُعلّق إضرابه عن الطعام أفضل مكمّل غذائي لمن تخطوا الـ30 عاما: قرص شامل لتحسين المزاج وصحة الدماغ! قبيل جنازة ديبي.. متمردون في تشاد يقولون إن قيادتهم تعرضت لضربة جوية دراسة: الجهاز المناعي وليس "كوفيد-19" ما يشكل الخطر الأكبر على الحوامل ترشيح إشبيلية لاستضافة مباريات في أوروبا 2020

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 07/04/2021 توقيت عمان - القدس 1:07:59 PM
مواطن روسي يتصدر قائمة أغنى أغنياء الإمارات
مواطن روسي يتصدر قائمة أغنى أغنياء الإمارات

نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية تصنيفا سنويا لأغنى أغنياء العالم للعام 2021، وضم التصنيف قائمة بأغنياء الإمارات وشملت القائمة 11 شخصية.

 

واللافت في القائمة أن مؤسس تطبيق "تليغرام" رجل الأعمال الروسي بافيل دوروف تصدر قائمة أغنى الأغنياء في الإمارات، حيث قدرت "فوربس" ثروته بنحو 17.2 مليار دولار.

 

وحل دوروف في المرتبة الـ112 في قائمة أغنى أغنياء العالم. ودوروف إلى جانب كونه مؤسس تطبيق "تليغرام" هو أيضا مؤسس أكبر شبكة اجتماعية روسية وهي "فكونتاكتي".

 

وبافل دوروف من مواليد مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وبالإضافة للجنسية الروسية يمتلك رجل الأعمال الروسي هذا جنسية دولة Saint Kitts and Nevis، وهي جزيرة واقعة بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي.

 

وبسبب تطويره شبكة "فكونتاكتي" (VK)، وهي أكبر شبكة اجتماعية في روسيا، يطلق على دوروف، الذي يقيم في مدينة دبي الإماراتية، اسم زوكربيرغ الروسي.

 

ويفصل دوروف فارق كبير عن رجل الأعمال الهندي، إم إيه يوسف علي، الذي جاء في المرتبة الثانية في قائمة أغنياء الإمارات بثروة تقدر بنحو 4.8 مليار دولار.

 

ويعتبر يوسف علي ملك التجزئة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يدير مجموعة "اللولو هايبر ماركت"، التي تقدر إيراداتها بأكثر من 7.4 مليار دولار وتمتلك 193 متجرا.

 

فيما احتل ماجد الفطيم وعائلته المرتبة الثالثة بثروة وصلت إلى 3.6 مليار دولار، ونجح رجل الأعمال هذا في تطوير وإدارة عدد كبير من مراكز التسوق، منها "مول الإمارات"، كما تمتلك الشركة التابعة له محال التجزئة "كارفور" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, April 07, 2021 - 1:07:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020