البدء بضخ المياه الى قضاء برما خلال أسبوعين النائبان العجارمة والعبيدي يعودان مصابي غزة الفيصلي يعين العدوان مديرا إداريا لفريق الكرة اسكتلندا.. لا بد من "الاستقلال" وإن تكررت الاستفتاءات استشهاد الاسير الفلسطيني عويسات داخل مستشفى " أساف هروفيه" فريق طبي أردني متخصص يجري عمليات جراحية في غزة في ضربة استباقية لخطط الدعوة.. الصدر يضع شرطا على العبادي 4 دول عربية بين الـ6 "الأغنى" في أفريقيا وزارة الزراعة تهيكل جهازيها الاداري والفني الملك يتناول وجبة الافطار مع دورية سير في صويلح.. فيديو الكركي والرزاز يرعيان حفل إعلان نتائج مسابقة الإنشاد الشعري.. تقرير تلفزيوني الأميرة بسمة تسلم مساعدات "البر والاحسان" لمستفيدين في قضاء حسبان جرش.. أهالي منطقة ظهر السرو يشكون من أعمدة الكهرباء وسط الطريق.. تقرير تلفزيوني تجار: الأوضاع الاقتصادية الصعبة أدت إلى ضعف الحركة التجارية.. تقرير تلفزيوني الإصابة تبعد أبو غوش عن بطولة اسيا للتايكوندو

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 15/03/2017 توقيت عمان - القدس 3:29:39 PM
90 مليار دولار عجز الميزان التجاري بدبي خلال 2016‎
90 مليار دولار عجز الميزان التجاري بدبي خلال 2016‎




أفادت إحصائيات رسمية الأربعاء، بأن الميزان التجاري السلعي غير النفطي لإمارة دبي، سجل عجزا بقيمة 330 مليار درهم (90 مليار دولار) خلال 2016، مقابل عجز 323 مليار درهم (88 مليار دولار) في العام السابق له.

وأظهرت إحصائيات دائرة جمارك دبي (حكومية)، أن عجز الميزان التجاري السلعي (يمثل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات) سجل زيادة العام الماضي بنسبة 2.1% مقارنة مع 2015.

وأشارت البيانات، إلى أن الواردات بلغت 803 مليارات درهم (218.8 مليار دولار) خلال 2016، مقابل 796 مليار درهم (216.8 مليار دولار) في العام السابق له، بزيادة طفيفة 0.8%.

وتراجع إجمالي قيمة صادرات دبي غير النفطية (التي تشمل الصادرات ذات المنشأ المحلي وإعادة التصدير) بنسبة 2.8% إلى 473 مليار درهم (128.9 مليار دولار)، مقابل 487 مليار درهم (132.7 مليار دولار)، بحسب بيانات الدائرة.

ووفق الإحصائيات، جاءت الصين في مركز الشريك التجاري الأول لدبي في العام 2016، بقيمة 166 مليار درهم (45.2 مليار دولار)، تمثل 13% من إجمالي قيمة التجارة الخارجية، تلتها الهند بنحو 94 مليار درهم (25.6 مليار دولار) تمثل 7.4% من الإجمالي.

ودبي ثاني أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا تملك موارد نفطية كبيرة، ويستند اقتصاد دبي في القسم الأكبر منه على قطاعات التجارة والطيران والسياحة العقارات.

وقال حمدان بن محمد، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن تقلبات الأسواق العالمية لم تؤثر على الأداء القوي لقطاع التجارة في الإمارة، لقدرتها على تحويل التحديات المحيطة لفرص جديدة.

وأضاف أن التجارة ليست فقط ركيزة أساسية لسياسة التنوع الاقتصادي والتنمية، "لكنها أيضا من المكونات المهمة لموروث دبي الاجتماعي".

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, March 15, 2017 - 3:29:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018