ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/04/2021 توقيت عمان - القدس 4:20:32 PM
طاقة النواب تناقش استراتيجية شركة البترول الوطنية
طاقة النواب تناقش استراتيجية شركة البترول الوطنية

الحقيقة الدولية – عمان

 

ناقشت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، استراتيجية عمل شركة البترول الوطنية واستكشاف غاز الريشة وأسس فلس الريف.

وقال رئيسها النائب المحامي زيد العتوم، إن اللجنة طالبت بتعديل أسس ايصال التيار الكهربائي إلى المواطنين عبر مذكرة نيابية وقعها اكثر من 70 نائبا إلى 3 منازل بدلا من 5 منازل للتخفيف على المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

واكد بحضور وزيرة الطاقة هالة زواتي ورئيس مجلس ادارة شركة البترول الوطنية ليث القاسم ومدير الشركة محمد الخصاونة ومدير مديرية فلس الريف والكهرباء في الوزارة المهندس زياد السعايدة، أهمية استمرار عملية التنقيب على النفط والغاز في اراض المملكة.

من جهتهم، طالب النواب الحضور بتعديل الأسس المعتمدة لإيصال التيار الكهربائي للمواطنين إلى كافة المنازل عوضا عن 5 منازل المعمول بها حاليا.

من ناحيتها، شددت زواتي على ان شركة البترول الوطنية هي ذراع تنفيذي لاستكشاف النفط والغاز في المملكة، مشيرة إلى أن الوزارة مسؤولة عن رسم السياسات والانظمة التي تحكم عمل الوزارة.

وعزت عدم القدرة على توفر ايصال الكهرباء إلى كافة المنازل ابتعادها عن الخدمات، ما يرتب تكلفة عالية على ايصالها، مؤكدة بذات الوقت انه يتم ايصال الكهرباء وفق الأسس المعتمدة لفلس الريف.

من جانبه، استعرض القاسم نقاط القوة لدى الشركة كتوفر القوي الفنية والإدارية فيها فضلا عن القدرة على زيادة انتاج الغاز والنفط وتوفر الآبار.

من جهته، قال الخصاونة، إن الشركة تأسست عام 1995 برأس مال 15 مليون دينار، ولديها حفارتان جرى إعادة تأهيلهما،مبينا ان الخطة التنفيذية للشركة تتضمن حفر بين 100 و120 بئرا لاستكشاف النفط والغاز عبر 10 أعوام المقبلة.

واضاف أن الشركة تعمل على رفع القدرة الانتاجية في حقل الريشة إلى ما يزيد عن 200 مليون متر قدم مكعب بحلول العام 2030.

إلى ذلك، قال السعايدة إن المذكرة النيابية وصلت للمديرية وسيتم دراستها، مشيرا إلى أن الكهرباء وصلت الى 99 بالمئة من المواطنين وهذا مصدر فخر للمملكة.

Tuesday, April 6, 2021 - 4:20:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023