اسكتلندا.. لا بد من "الاستقلال" وإن تكررت الاستفتاءات استشهاد الاسير الفلسطيني عويسات داخل مستشفى " أساف هروفيه" فريق طبي أردني متخصص يجري عمليات جراحية في غزة في ضربة استباقية لخطط الدعوة.. الصدر يضع شرطا على العبادي 4 دول عربية بين الـ6 "الأغنى" في أفريقيا وزارة الزراعة تهيكل جهازيها الاداري والفني الملك يتناول وجبة الافطار مع دورية سير في صويلح.. فيديو إعلان نتائج مسابقة الإنشاد الشعري الأميرة بسمة تسلم مساعدات "البر والاحسان" لمستفيدين في قضاء حسبان جرش.. أهالي منطقة ظهر السرو يشكون من أعمدة الكهرباء وسط الطريق.. تقرير تلفزيوني تجار: الأوضاع الاقتصادية الصعبة أدت إلى ضعف الحركة التجارية.. تقرير تلفزيوني الإصابة تبعد أبو غوش عن بطولة اسيا للتايكوندو الرمثا.. اجتماع للتصويت على المشاريع المقترح تنفيذها في اللواء أوقاف جرش تنظم ملتقى "رمضان الخير مع اسرتي غير" إسناد جرمي التسبب بالوفاة والإيذاء للمقاول الفرعي في انفجار صوامع العقبة

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 15/03/2017 توقيت عمان - القدس 12:28:31 AM
أكسفورد: الأردن يستهدف تخفيض الدين العام إلى 47.4 % بحلول 2025
أكسفورد: الأردن يستهدف تخفيض الدين العام إلى 47.4 % بحلول 2025

قال تقرير حديث لمجموعة أكسفورد للأعمال، أن الحكومة الأردنية تهدف لتخفيض عجز الموازنة إلى صفر بحلول العام 2025، وتخفيض الدين العام إلى 47.4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار التقرير إلى أن الناتج المحلي الإجمالي من المتوقع نموه بنسبة 4.9 بالمئة في العام الجاري، وارتفاعه بنسبة 6.9 بالمئة في عام 2021 وبنحو 7.5 بالمئة في 2025.

وقال « الدين في الأردن سجل خلال عام 2015 نحو 90 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، ألا أن الخطط الحكومية تهدف لتخفيضه إلى حد 47.4 بالمئة في عام 2025 بالاعتماد على زيادة حجم الاستثمارات وتنمية الصادرات.

وأكد أن القطاع الخاص له دور كبير في زيادة حجم الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات للمملكة بالشراكة مع الحكومة.

وقدّر التقرير، أن يسجل حجم الأنفاق العام في نهاية العام الجاري 8.96 مليار دينار، وارتفاعه إلى 9.6 مليار دينار بنهاية العام المقبل.

وتوقعت في التقرير الذي استندت لبيانات من صندوق النقد الدولي، أن تسجل الإيرادات العامة 7.8 مليار دينار بنهاية العام الجاري، مرجحة ارتفاعها إلى 8.22 مليار دينار في نهاية العام المقبل.

وقدرت أكسفورد حجم الإيرادات العامة إلى الناتج المحلي الإجمالي نحو26.3 بالمئة في العام الجاري.

وتوقع التقرير، أن تسجل نسبة أجمالي الاستثمار إلى الناتج المحلي الإجمالي 20.1 بالمئة في العام الجاري، مقارنة 19.5 بالمئة للعام 2016.

ورجح أن يسجل حجم الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية 29.6 مليار دينار في العام الجاري، مرجحا ارتفاعه إلى 31.4 مليار دينار العام المقبل.

وأشار إلى أن حصة الفرد ستسجل في العام الجاري 3753 دينارا، مقارنة مع 3610 دنانير للعام 2016.

وقدر أن يبلغ معدل التضخم «أسعار المستهلك» في العام الجاري نحو 2.35 بالمئة، ونحو 2.5 بالمئة العام المقبل.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Wednesday, March 15, 2017 - 12:28:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018