القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 3/14/2017 11:58:02 AM
موسكو تعتزم تصدير سلع لإيران بقيمة 45 مليار دولار سنوياً
موسكو تعتزم تصدير سلع لإيران بقيمة 45 مليار دولار سنوياً


أعلن ممثل روسيا التجاري في إيران أندريه لوغانسكي، اليوم الإثنين، أن بلاده تعتزم تصدير سلع لإيران، بقيمة 45 مليار دولار سنوياً، وفق برنامج "النفط مقابل السلع".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن لوغانسكي قوله: "يمكن تقدير القيمة الإجمالية للسلع، وفق برنامج بحوالي 45 مليار دولار سنوياً".

وأضاف "إذا بدأت أي منطقة من مناطق العالم، بشراء النفط الإيراني من روسيا، فإن 50 في المائة من النفط المباع، سيستبدل بها على الفور بضائع روسية، وذلك بموجب البرنامج المتفق عليه".

وأشار إلى أن "روسيا يمكن أن تمد إيران بمعدات سكك الحديد، والشاحنات الكبيرة، ومعدات المطارات والطائرات"، لافتاً إلى أن إيران تحتاج لصناعة روسية عالية الجودة.

وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، في 21 شباط/فبراير الماضي، بعد اجتماعه مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن بلاده تعتزم توقيع اتفاق لبيع روسيا 100 ألف برميل من النفط يومياً، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا).

وأكد نوفاك، سابقاً، أن حجم مشتريات النفط الخام من إيران، ضمن صفقة "النفط مقابل السلع"، يمكن أن تصل إلى 100 ألف برميل يومياً، أي بمعدل 5 مليون طن من النفط سنوياً.


الحقيقة الدولية - وكالات



روابط ذات علاقة:

الرياض تمنح رجل أعمال مقرب من ترامب صفقة بـ20 مليار دولار

قطر تدشن خطاً للنقل البحري المباشر مع تركيا

الذهب يستقر بعد صعوده لأعلى مستوى

النفط يصعد لكنه يتجه لتسجيل خسائر للأسبوع الثالث

قطر: لا نخطط لبيع أصولنا وسنعلن عن استثمارات عالمية جديدة

النفط يرتفع بفعل انخفاض المخزونات الأميركية
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها