"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/03/2021 توقيت عمان - القدس 8:58:52 PM
دودين: الحظر الشامل لاسبوع غير وارد لغاية الان .. واجراء شديد بخصوص المدارس
دودين: الحظر الشامل لاسبوع غير وارد لغاية الان .. واجراء شديد بخصوص المدارس

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، أن اتخاذ قرار بفرض حظر شامل طويل (أسبوع أو أسبوعين) أمر غير وارد على الاطلاق، كما أنها لم تدرس فرض حظر ليوم ثانٍ بالاضافة إلى حظر يوم الجمعة.

 

وقال دودين في مقابلة تلفزيونية إن اتخاذ قرار بزيادة ساعات الحظر الجزئي اليومي أمر أكيد، وذلك في حال استمرّ عدد الاصابات بالارتفاع خلال اليومين القادمين.

 

ولفت إلى أن اللجنة الاطارية شهدت اليوم مناقشات تحدّ من الدخولات إلى المستشفيات، نافيا في ذات السياق اتخاذ أية قرارات اليوم، حيث اقتصر الأمر على نقاش علمي للوضع الوبائي ورسم للسياسات العامة.

 

وأشار إلى أن "كل من له علاقة بالشأن الصحي متوجس جدا من الوضع الوبائي، حيث أن القدرة الاستيعابية في المستشفيات في اقليم الوسط وصلت 75%، ولولا المستشفيات الميدانية وزيادة قدرات القطاع الصحي لكنا في وضع في غاية الخطورة".

 

وتابع: "إنه وعند تمديد الحظر الجزئي اليومي، سيتمّ اتخاذ اجراءات قاسية وشديدة وفيها مرونة تراعي أرزاق الناس".

 

وكشف عن اجراء قال إنه سيكون "شديدا" بخصوص التعليم، مشير إلى أن الأسابيع الثلاثة القادمة حساسة بالنسبة للمنحنى الوبائي.

 

ورجّح دودين عدم السماح بأداء صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك إذا بقي الوضع الوبائي كما هو حاليا.

 

 

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Monday, March 8, 2021 - 8:58:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023