جرش وعجلون يحتفلان بيوم العلم إعلام عبري: إصابة 3 مستوطنين بهجوم طائرة مسيّرة انتحارية في إصبع الجليل الدخل والمبيعات تحصل على شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33843 والاصابات إلى 76575 منذ بدء العدوان رئيس النواب وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار اردنيون: العَلَم شاهد على انجازات وتقدم الأردن.. فيديو القوات المسلحة الأردنية تنفذ 5 إنزالات جوية بمشاركة دولية البريزات: تراجع الحركة السياحية في البترا 70% بسبب الحرب على غزة أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي الثلاثاء الملك وولي العهد في المفرق تعيين الدكتور ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة اربد الأهلية الصفدي يؤكد للاتحاد الأوروبي اهمية استمرار دعم الأردن لتوفير توفير العيش الكريم للاجئين السوريين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد المبيضين: بعض وسائل الاعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/03/2021 توقيت عمان - القدس 11:24:23 PM
إيران تقول إنها أحبطت اختطاف طائرة حاول خاطفوها التوجه إلى دولة خليجية
إيران تقول إنها أحبطت اختطاف طائرة حاول خاطفوها التوجه إلى دولة خليجية

أعلن الحرس الثوري الإيراني الجمعة أنه أحبط محاولة خطف طائرة كانت تقوم برحلة داخلية مساء الخميس للتوجه بها نحو دولة في الخليج.

 

وقال الحرس الثوري في بيان "إن مؤامرة خطف طائرة من طراز فوكر 100 تابعة لشركة الخطوط الوطنية الايرانية (... ) أحبطت من خلال يقظة قوات وحدة أمن الطيران التابعة للحرس الثوري".

 

والبيان الذي نشر على الموقع الرسمي للحرس الثوري أضاف أن "منفذ المؤامرة كان يعتزم الهبوط بالطائرة في مطار إحدى الدول الواقعة على الشواطئ الجنوبية للخليج الفارسي"، وقال إن الطائرة التي أقلعت عند الساعة 22,10 (18,40 ت غ) مساء الخميس من مطار أهواز في جنوب شرق ايران كانت متوجهة الى مشهد بشمال غرب البلاد.

 

وتابع البيان "هبطت الطائرة اضطراريا في مطار أصفهان (وسط) واعتقل خاطفوها" بدون اعطاء تفاصيل حول طريقة احباطها، وأوضح البيان "غادر ركاب الطائرة" إلى وجهتهم عبر رحلة أخرى وهم في صحة جيدة مشيرا إلى أن تحقيقا يجري حول هذه المسألة. والحرس الثوري مكلف أمن المطارات والمجال الجوي الإيراني.

 

وللجمهورية الإسلامية علاقات متوترة مع عدة دول مجاورة في الخليج وخصوصا السعودية، منافستها الاقليمية الكبرى، وكذلك مع البحرين والإمارات. وتتبادل ايران وهذه الدول الثلاث تكرارا اتهامات بشن عمليات تزعزع الاستقرار على أراضيها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 5, 2021 - 11:24:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023