الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدين الهجوم العنصري على المقدسيين بالتواطؤ مع جيش الاحتلال البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار "تمكين اقتصادي 2" متاح للمتقاعدين من السبت مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو وزارة الصحة: تسجيل 40 وفاة و1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الزراعة لـ"الحقيقة الدولية": مكافحة الجراد قد تستمر حتى منتصف حزيران.. فيديو نحو 60 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزير الصحة: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص بحث جديد ربما يفسّر سبب ميل الإناث للعيش فترة أطول من الذكور! الأسير سائد أبو عبيد يُعلّق إضرابه عن الطعام أفضل مكمّل غذائي لمن تخطوا الـ30 عاما: قرص شامل لتحسين المزاج وصحة الدماغ! قبيل جنازة ديبي.. متمردون في تشاد يقولون إن قيادتهم تعرضت لضربة جوية دراسة: الجهاز المناعي وليس "كوفيد-19" ما يشكل الخطر الأكبر على الحوامل ترشيح إشبيلية لاستضافة مباريات في أوروبا 2020 نقل الأسير الجريح حمزة أبو عجمية إلى سجن "عيادة الرملة"

القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 05/03/2021 توقيت عمان - القدس 1:59:08 PM
إيطاليا ترفض طلبا لشركة "أسترازينيكا" لتصدير لقاحات كورونا إلى أستراليا
إيطاليا ترفض طلبا لشركة "أسترازينيكا" لتصدير لقاحات كورونا إلى أستراليا

أكدت وزارة الخارجية الإيطالية، أنها رفضت منح شركة "أسترازينيكا" إذن تصدير أكثر من ربع مليون جرعة من لقاحات كورونا إلى أستراليا.

 

ونوهت الوزارة بأنها سمحت في وقت سابق لنفس الشركة، بالتشاور مع المفوضية الأوروبية، بتصدير كميات متواضعة مخصصة للبحث العلمي.

 

وأشارت الخارجية الإيطالية في مذكرة، إلى أنه "بحكم أن الطلب الأخير التي تلقته في 24 فبراير الماضي يتعلق بـ 250700 جرعة من اللقاح، فإنها اقترحت على المفوضية الأوروبية في يوم 26 من الشهر نفسه عدم الموافقة على تصديرها إلى إستراليا".

 

وعزت الخارجية الإيطالية قرارها إلى "استمرار نقص اللقاحات في الاتحاد الأوروبي وإيطاليا، وتأخر امدادات أسترازينيكا، إضافة إلى ارتفاع عدد جرعات اللقاح الخاضعة لطلب إذن التصدير، مقارنة بكمية الجرعات المقدمة لإيطاليا، وبشكل أعم، لدول الاتحاد الأوروبي حتى الآن، كما أن الدولة المستفيدة (أستراليا) ليست من بين الدول الضعيفة أمام خطر الجائحة".

 

وتابعت أن "المفوضية الأوروبية صدقت على الاقتراح الإيطالي برفض منح إذن التصدير، وأخطرت وزارة الخارجية رسميا "أسترازينيكا" بقرار الرفض".

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 05, 2021 - 1:59:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020