البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار "تمكين اقتصادي 2" متاح للمتقاعدين من السبت مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو وزارة الصحة: تسجيل 40 وفاة و1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الزراعة لـ"الحقيقة الدولية": مكافحة الجراد قد تستمر حتى منتصف حزيران.. فيديو نحو 60 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزير الصحة: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص بحث جديد ربما يفسّر سبب ميل الإناث للعيش فترة أطول من الذكور! الأسير سائد أبو عبيد يُعلّق إضرابه عن الطعام أفضل مكمّل غذائي لمن تخطوا الـ30 عاما: قرص شامل لتحسين المزاج وصحة الدماغ! قبيل جنازة ديبي.. متمردون في تشاد يقولون إن قيادتهم تعرضت لضربة جوية دراسة: الجهاز المناعي وليس "كوفيد-19" ما يشكل الخطر الأكبر على الحوامل ترشيح إشبيلية لاستضافة مباريات في أوروبا 2020 نقل الأسير الجريح حمزة أبو عجمية إلى سجن "عيادة الرملة" إصابات كورونا العالمية تتجاوز 144.04 مليون والوفيات 3 ملايين و201113

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 05/03/2021 توقيت عمان - القدس 10:25:17 AM
الصحة العالمية ترفض جوازات سفر التطعيم
الصحة العالمية ترفض جوازات سفر التطعيم

أعربت منظمة الصحة العالمية عن رفضها لجوازات سفر التطعيم التي تعتزم المفوضية الأوروبية إصدارها.

 

وقال المدير الإقليمي للمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوجه، في تصريحات لصحيفة "فيلت" الصادرة اليوم الجمعة إن التطبيق المنتظر لهذه الجوازات الصيف المقبل "حتمي على الأرجح، لكنه ليس بتوصية من منظمة الصحة العالمية"، مشيرا إلى أن هناك مخاوف جدية تتعلق بفترة استمرار المناعة، إلى جانب أن اللقاح "لا يمنع بالضرورة نقل العدوى لأشخاص آخرين".

 

وتعتزم المفوضية الأوروبية في 17 مارس الجاري طرح مشروع قانون بشأن استصدار شهادة للحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا، تسمى بـ "جواز المرور الأخضر الرقمي".

 

ويأمل الكثيرون في أن تؤدي الشهادة في نهاية الأمر إلى إزالة الكثير من القيود المفروضة على الحياة العامة، مثل السفر.

 

ويتوقع كلوجه أن تنتهي جائحة كورونا في غضون عشرة أشهر تقريبا، أي بحلول مطلع عام 2022، في حال عدم حدوث تطورات عكسية.

 

وحذر كلوجه من عدم أخذ طفرات كورونا على محمل الجد بما يكفي لأن بعضها قد ينتشر بسرعة كبيرة ويتسبب في مسارات خطيرة للمرض، موضحا أنه إذا تزامن انتشار المتغيرات مع حملة تطعيم بطيئة، فإن المتغيرات ستصبح السائدة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 05, 2021 - 10:25:17 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020