وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/03/2021 توقيت عمان - القدس 7:48:56 PM
الأردن يجيز الاستخدام الطارئ للقاح "جونسون آند جونسون" الواقي من الفيروس
الأردن يجيز الاستخدام الطارئ للقاح "جونسون آند جونسون" الواقي من الفيروس

 أجازت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الاثنين، الاستخدام الطارئ للقاح جونسون آند جونسون، ذي الجرعة الواحدة، المضاد لفيروس كورونا المستجد، وفق مدير عام المؤسسة، نزار مهيدات.

 

وبات لقاح جونسون آند جونسون المطعوم الرابع الذي يجيز الأردن استخدامه في إطار مكافحة الوباء.

 

وقال مهيدات إن الأوراق الفنية للقاح "استكملت صباح اليوم"، الذي "شهدت بعض النواقص الفنية" سابقا "وتم إجازته بشكل طارئ".    

 

وأضاف أن "الدراسات التي تم التقدم بها للمؤسسة هي ذات الدرسات التي تم دراستها في بلد المنشأة الولايات المتحدة وكانت على السلالة الأولى من الفيروس وأعطت فعالية عالية".

 

وبالنسبة لفعالية اللقاح على السلالات المتحورة من الفيروس، قال مهيدات، "حتى أكون واضح وصريح يجب أن يعطى اللقاح وبعد ذلك معرفة تغطيته للسلالات الجديدة من الفيروس".

 

وزير الصحة نذير عبيدات تحدث عن "اتفاقية أولية مع جونسون آند جونسون، وسنطلب منهم تسريع توفير اللقاح في الأردن حتى يتوفر في الربع الثاني من العام الحالي".

 

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، أعلنت في 9 فبراير/شباط 2021، عن إعطاء الإجازة الطارئة للقاح  "أسترازينكا" الواقي من الفيروس.

 

كما أجاز الأردن "الاستخدام الطارئ" للقاح فايزر-بيونتيك في 14 كانون الأول/ ديسمبر 2020، الذي وصلت شحنة منه في 11 كانون الثاني/ يناير.

 

وأعلنت المؤسسة في 9 كانون الثاني/ يناير 2021، عن إجازة الاستخدام الطارئ للقاح الصيني- الإماراتي "سينوفارم".

وبدأت وزارة الصحة، في 13 كانون الثاني/يناير 2021 بتنفيذ حملة برنامجها الوطني للتطعيم ضد الفيروس. وقال وزير الصحة نذير عبيدات، الاثنين، إن 80 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس بينهم 40 ألف تلقوا الجرعة الثانية.  

الحقيقة الدولية -  الرصد الاخباري

 

Monday, March 1, 2021 - 7:48:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023