الأدوية الأوروبية: فوائد لقاح أسترازينيكا تزداد مع ارتفاع السن فرنسا: مقتل شرطية تعرضت للهجوم بسكين ومقتل المهاجم موسكو: اللقاحات الروسية تقي من الإصابة بجميع سلالات فيروس كورونا بريطانيا تدرج الهند على القائمة الحمراء جرش.. 43 مخالفا لأوامر الدفاع الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدين الهجوم العنصري على المقدسيين بالتواطؤ مع جيش الاحتلال البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار "تمكين اقتصادي 2" متاح للمتقاعدين من السبت مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو وزارة الصحة: تسجيل 40 وفاة و1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الزراعة لـ"الحقيقة الدولية": مكافحة الجراد قد تستمر حتى منتصف حزيران.. فيديو نحو 60 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزير الصحة: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص بحث جديد ربما يفسّر سبب ميل الإناث للعيش فترة أطول من الذكور! الأسير سائد أبو عبيد يُعلّق إضرابه عن الطعام

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 01/03/2021 توقيت عمان - القدس 7:39:19 PM
أكثر من 230 ألف يوقعون على عريضة بريطانية ضد إدخال "جوازات سفر لقاح" كورونا
أكثر من 230 ألف يوقعون على عريضة بريطانية ضد إدخال "جوازات سفر لقاح" كورونا

 حصلت عريضة عبر الإنترنت تحث حكومة المملكة المتحدة على عدم إدخال "جوازات سفر لقاح" على أكثر من 230 ألف توقيع اعتبارًا من يوم الأحد.

تدعو العريضة الحكومة إلى "الالتزام بعدم طرح أي جواز سفر إلكتروني لحالة التطعيم/الحصانة للجمهور البريطاني".

تنص العريضة على أنه "يمكن استخدام جوازات السفر هذه لتقييد حقوق الأشخاص الذين رفضوا تلقي لقاح كوفيد-19، وهو أمر غير مقبول".

يوم الثلاثاء، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن حكومته ستراجع الأسئلة العلمية والأخلاقية المتعلقة باستخدام جوازات سفر اللقاح كأداة للمساعدة في إعادة فتح أقسام من الاقتصاد.

في حديثه إلى "BBC" الأحد، وصف وزير الخزانة ريشي سوناك، شهادات اللقاح، التي يشار إليها أحيانًا باسم "جوازات سفر اللقاح''، بأنها "سؤال معقد ولكن من المحتمل أن يكون وثيق الصلة للغاية لمساعدتنا على إعادة فتح تلك الأجزاء من بلدنا مثل الأحداث الجماعية".

وأكد سوناك أيضًا أن نتائج مراجعة الحكومة ستصدر "في غضون بضعة أشهر".

يجب النظر في أي عريضة برلمانية تتجاوز 100 ألف توقيع للمناقشة في قاعة وستمنستر، الغرفة الثانية لمجلس العموم.

ورفض وزير اللقاحات في الحكومة البريطانية، نديم الزهاوي، فكرة اعتماد جوازات سفر لقاح في 7 فبراير/شباط.

وأرجع الزهاوي أسباب رفضه إلى أنه "أولا، لا نعرف تأثير اللقاحات على انتقال العدوى. ثانيا، سيكون تمييزا، حسبما قال لصوفي ريدج من شبكة سكاي نيوز.

كما ناقش الاتحاد الأوروبي مسألة شهادات اللقاح على مستوى الكتلة خلال اجتماع افتراضي لقادته، الخميس.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن الأمر سيستغرق ثلاثة أشهر على الأقل بالنسبة للكتلة لإنشاء إطار تقني لطرح شهادات اللقاح، وأن الدول الأعضاء سيكون لها الكلمة الأخيرة في اعتمادها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, March 01, 2021 - 7:39:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020