"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/02/2021 توقيت عمان - القدس 5:46:15 PM
العراق.. مقتل 12 من الجيش والحشد في انفجار سيارة مفخخة بالأنبار
العراق.. مقتل 12 من الجيش والحشد في انفجار سيارة مفخخة بالأنبار

قالت مصادر أمنية وأخرى بالحشد العشائري إن 12 من عناصر الجيش والحشد قتلوا في انفجار سيارة مفخخة في محافظة الأنبار غربي العراق اليوم الأحد.

وأضافت المصادر أن الانفجار استهدف قوة مشتركة من الجيش والحشد العشائري كانت تقوم بمهمة تفتيش في المنطقة.

وأوضحت أن 6 من القتلى من عناصر الجيش، وأن ال 6 الآخرين من عناصر الحشد العشائري.

ونقل مراسل الجزيرة سامر يوسف عن مصدر أمني، أنه وردت معلومات للأجهزة الأمنية بوجود سيارة ملغمة في عمق الصحراء بين قضائي حديثة وعانة، وعلى إثرها توجهت قوة من الجيش والحشد العشائري لتفكيك السيارة فانفجرت فيهم أثناء مهمتهم، مشيرا إلى جرح 13 آخرين غير القتلى.

وأضاف المراسل، نقلا عن المصدر ذاته، أن هذه المنطقة تعدّ مكانا دائما لعناصر تنظيم الدولة منذ سنوات، وتشهد عادة حوادث تفجير وتعرض للقوات الأمنية، لذلك تشرع القوات الأمنية بشكل شبه يومي في عمليات تفتيش فيها للقضاء على ما يسمى بقايا تنظيم الدولة.

وفي تطور ميداني آخر أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق بدء عملية أمنية لملاحقة بقايا تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة ديالى شرقي البلاد.

وأضافت الخلية -في بيان لها- أن القوات الأمنية ستواصل مطاردة بقايا التنظيم، فقد باشرت قيادة عمليات ديالى بتنفيذ عملية أمنية مشتركة من خلال الفرقة الخامسة بالجيش العراقي ومحور ديالى للحشد الشعبي وبإسناد من الطيران.

وأشارت إلى أن هذه العملية التي ستستمر أياما عدة تستهدف القضاء على عناصر تنظيم الدولة في قضاء خانَقين التابع لمحافظة ديالى.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Sunday, February 28, 2021 - 5:46:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023