القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/02/2021 توقيت عمان - القدس 12:28:27 PM
تعديل وزاري بنكهة مخالفة اوامر الدفاع.. فهل سيكون موسعا؟
تعديل وزاري بنكهة مخالفة اوامر الدفاع..  فهل سيكون موسعا؟

الحقيقة الدولية – عمان – عبد الكريم الزعبي

 

في تطور مفاجئ طلب رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة من الوزيرين د. بسام التلهوني وسمير مبيضين تقديم استقالتيهما لمخالفتيهما اوامر الدفاع وحضورهما مأدبة دون اتخاذ إجراءات السلامة العامة.

 

جائحة كورونا لم تترك احد من شرها.. واجبرت "الرجل القوي" الدكتور بشر الخصاونة على اجراء تعديل وزاري بنكهة اوامر الدفاع على الرغم من شخصية الرجل التي تحب ان تتعامل مع الملفات المهمة بشكل متزن ولا يرغب بالوقوع تحت ضغط الاعلام لكنة هذه المرة وقع تحت ضغط اوامر الدفاع وجائحة كورونا.

 

توقعات كثيرة جرى الحديث عنها سابقا بتعديل وشيك على حكومة د. بشر الخصاونة، لكن ووفق متابعين للشأن المحلي فان الرئيس ليس متعجلا على اجراء التعديل على حكومته في هذا الوقت. الامر الذي يؤكد بان مخالفة اوامر الدفاع واقالة وزيرين على أثرها رسالة للمواطنين بلزوم ووجوب الالتزام في ظل المرحلة الصحية الحرجة.

 

الرئيس - بحسب مقربون له - يقيّم وزراء حكومة من خلال الإنجاز المباشر وخاصة ان التوجيهات الملكية في اخر زيارة للرئاسة والحديث الملكي لوكالة الانباء الأردنية حددت معايير واضحة لنجاح أي وزير في الحكومة وهي التواصل مع الناس مباشرة وتلمس همومهم والاستجابة السريعة والمباشرة للمشاكل والتحديات.

 

اقالة " المبيضين والتلهوني " يبدو بانها ستكون الاشارة الرسمية للرئيس بشر الخصاونة بإجراء تعديل وزاري قد يكون ضيقا او موسع حسب المعطيات الموجودة على طاولة الحكومة خاصة بعد الانتهاء من ثقة النواب وقانون الموازنة.. متوقع الكثير من القرارات في الايام القادمة فلننتظر!!

 

 

Sunday, February 28, 2021 - 12:28:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023