الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدين الهجوم العنصري على المقدسيين بالتواطؤ مع جيش الاحتلال البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار "تمكين اقتصادي 2" متاح للمتقاعدين من السبت مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو وزارة الصحة: تسجيل 40 وفاة و1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الزراعة لـ"الحقيقة الدولية": مكافحة الجراد قد تستمر حتى منتصف حزيران.. فيديو نحو 60 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزير الصحة: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص بحث جديد ربما يفسّر سبب ميل الإناث للعيش فترة أطول من الذكور! الأسير سائد أبو عبيد يُعلّق إضرابه عن الطعام أفضل مكمّل غذائي لمن تخطوا الـ30 عاما: قرص شامل لتحسين المزاج وصحة الدماغ! قبيل جنازة ديبي.. متمردون في تشاد يقولون إن قيادتهم تعرضت لضربة جوية دراسة: الجهاز المناعي وليس "كوفيد-19" ما يشكل الخطر الأكبر على الحوامل ترشيح إشبيلية لاستضافة مباريات في أوروبا 2020 نقل الأسير الجريح حمزة أبو عجمية إلى سجن "عيادة الرملة"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 28/02/2021 توقيت عمان - القدس 10:23:37 AM
التربية توضح بشأن عودة الدفعة الثانية والثالثة من الطلبة الى التعليم الوجاهي - تفاصيل
التربية توضح بشأن عودة الدفعة الثانية والثالثة من الطلبة الى التعليم الوجاهي - تفاصيل

الحقيقة الدولية - عمان

 بدأت مدارس ومديريات التربية والتعليم، اليوم باستقبال طلبات الاشتراك في الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2021، وتستمر لغاية مساء يوم الخميس  18 اذار المقبل.

 

 وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان في حديث لإذاعة الامن العام إن الطلبة النظاميين سيحصلون على طلب اشتراكهم عن طريق مدارسهم في فترة التسجيل المحددة، داعيا إياهم إلى إحضار الوثائق المطلوبة لإرفاقها بطلب الاشتراك وأشار الناطق الاعلامي الى أن رسوم الاشتراك هي 20 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الحكومية و(50) دينارًا للطالب النظامي في المدارس الخاصة.

 

وحول طلبة الدراسة الخاصة الجدد لعام 2021، بين القرعان  أنهم سيحصلون على طلبات اشتراكهم من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المحددة.

 

وفيما يتعلق بالطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع المعدل، وكذلك الطلبة المستنفدين حقهم ، قال القرعان إن عملية التسجيل ستكون إلكترونيا لهؤلاء الطلبة عن طريق الموقع الالكتروني أو من خلال الرابط الخاص بعملية التسجيل الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم، دون الحاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، فيما يتم دفع الرسوم ضمن فترة التسجيل المعلنة وفقط عن طريق (إي فواتيركم) من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين، على أن يحضر الطالب صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 عند استلام بطاقة الجلوس الورقية. فيما يمكن للطلبة الموجودين خارج المملكة، مراجعة مكاتب السفارات الأردنية والمستشارين الثقافيين في مناطق إقامتهم لغايات التسجيل.

 

وبين القرعان أن رسوم الاشتراك للطلبة غير النظاميين (طلبة الدراسة الخاصة) هي: 20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان و 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة/فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه ، و5 دنانير عن كل ورقة/فصل يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين/فصلين.

 

وحول الوضع الوبائي داخل المدارس قال القرعان إنه يتم تسجيل اصابات بشكل يومي بين المعلمين والطلبة ،وان عودة الدفعة الثانية و الثالثة من الطلبة الى التعليم الوجاهي بالمدارس مرهون بالوضع الوبائي في المملكة، والالتزام  بالبروتوكول الصحي الذي ورد في دليل العودة الى المدارس و الاشتراطات الصحية


Sunday, February 28, 2021 - 10:23:37 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020