القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/02/2021 توقيت عمان - القدس 10:02:46 AM
"الخدمة المدنية" يطلق الكشف التنافسي الأساسي 2021.. رابط
"الخدمة المدنية" يطلق الكشف التنافسي الأساسي 2021.. رابط

 الحقيقة الدولية - عمان

 

أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر السبت، عن اطلاق الكشف التنافسي الأساسي لعام 2021، والذي سيتم اعتماده في التعيين على شواغر الوزارات والمؤسسات الحكومية المدرجة على جدول تشكيلات الوظائف الحكومية للعام الحالي والموظفين الإداريين والفنيين بالجامعات والمستشفيات الرسمية والبلديات وأمانة عمان الكبرى والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا والمراكز العلمية التابعة له.

 

وبين الناصر خلال مؤتمر صحفي أن الكشف فرصة مهمة للباحثين والمهتمين وراسمي وصانعي القرارات المتصلة بتخطيط القوى البشرية في سوق العمل الأردني، وأيضا لراسمي وصانعي السياسة المتعلقة بسياسة التعليم العالي كونه يؤشر بشكل واضح إلى وجود خلل في هذا الناتج الذي بحاجة لتوضيح.

 

وأكد الناصر على محدودية قدرة الجهاز الحكومي على الاستقطاب والتعيين وضرورة التوجه نحو التخصصات والمهن الفنية والتقنية التي بحاجة لها سوق العمل.

 

وقال الناصر إن الديوان يصدر دراسة سنوية تساعد الطالب عند اختيار التخصص وتظهر له حالة التخصص سواء كان راكد أو مشبع أو مطلوب.

 

ودعا الناصر لتغيير الثقافة المجتمعية في التوجه نحو المهن والتخصصات.

 

ولفت الناصر إلى أن نشر الديوان للكشف التجريبي منتصف الشهر الحالي لاطلاع المتقدمين عليه وتمكينهم من تقديم الملاحظات والاعتراضات على كافة بياناتهم، إضافة إلى تزويد الجهات الرقابية بنسخة إلكترونية من كامل مخزون.

 

وأكد الناصر، أن ديوان الخدمة استقبال 32 ألف من طلبات التوظيف بالمقارنة 37 ألف طلب العام الماضي، والكشف يتضمن 423 ألف طلب توظيف.

 

وأكد الناصر، أن الديوان استقبل 700 ملاحظة خلال فترة عرض الكشف التجريبي لعام 2021 معظمها حول تعديل مكان الإقامة وتعديل خيارات طلب التوظيف وتراجع الترتيب التنافسي للمتقدمين بسبب حركات نقل الإقامة والاستنكاف.

 

ونوه إلى أنه تم إخراج ما مجموعه 1064 طلبا من الكشف التنافسي كون أصحابها يعملون في القطاع العام بشقيه المدني والعسكري والمستشفيات والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، وكذلك المرشحين والمعينين بعد اصدار الكشف التنافسي للعام 2020 والبالغ عددهم 5398 مرشحا ومعينا.

 

وعن أبرز المؤشرات، قال الناصر إن الديوان استقبل من خلال نظام التوظيف الإلكتروني 34224 طلب توظيف جديد، منهم 88 بالمئة من الجامعيين و12 بالمئة من حملة دبلوم المجتمع/ المجتمع.

 

للاطلاع على الكشف التنافسي اضغط هنا


Saturday, February 27, 2021 - 10:02:46 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023