الجمارك تحبط تهريب البسة واحذية وزيرا الداخلية والعدل يتقدما باستقالتيهما بسبب مخالفة قانون الدفاع وزير التخطيط يؤكد على الالتزام باستمرار تنفيذ إصلاحات هيكلية واقتصادية التربية توضح بشأن عودة الدفعة الثانية والثالثة من الطلبة الى التعليم الوجاهي - تفاصيل التربية : وزن كل فصل دراسي للورقة الامتحانية 50% من كل مبحث ابو سل : 30 الف جرعة لقاح فايزر ستصل المملكة اليوم الارصاد تنشر تطورات الحالة الجوية لثلاثة ايام وفاة شخص جراء تسرّب مواد كيميائية بإربد صندوق المعونة : تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من تكافل3 بعد الغارة الأميركية.. طهران: واشنطن دشنت مرحلة جديدة في دعم الإرهابيين السيسي يؤكد لوزير خارجية الكويت السعي للتصدي لكل ما يهدد أمن واستقرار الدول العربية الأعيان يناقش الموازنة اليوم بعد الكشف عن إصابات بكورونا بين المصلين إغلاق 10 مساجد بالسعودية بدء استقبال طلبات الاشتراك لامتحان “التوجيهي” أميركا ترخص للقاح جونسون أند جونسون وبايدن يدعو لمواصلة الحذر

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/02/2021 توقيت عمان - القدس 2:02:36 PM
الخيرية الهاشمية وجمعية قطر تدشنان مشروع دفء وسلام
الخيرية الهاشمية وجمعية قطر تدشنان مشروع دفء وسلام

الحقيقة الدولية – عمان

 

دشنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وجمعية قطر الخيرية، المرحلة الثانية من مشروع دفء وسلام، الهادف إلى توزيع مساعدات شتوية وصحية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين واسر اردنية عفيفة في عدد من محافظات المملكة.

واوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان المرحلة الثانية من الحملة التي يجرى تنفيذها حاليا، تتضمن استفادة أكثر من 1758 أسرة، بمعدل 9000 مستفيد من اللاجئين السوريين والفلسطينيين واسر اردنية عفيفة.

وتهدف المرحلة الثانية من المشروع إلى توفير احتياجات الشتاء الضرورية في مجالات الغذاء والإيواء والتدفئة، والمواد التي تحتاجها الفئات المستهدفة من السلال الغذائية والملابس الشتوية والبطانيات ووقود التدفئة ومستلزمات النظافة والصحة والتعقيم في ظل الاحتياجات المتواصلة للوقاية من جائحة كورونا.

وقال مساعد أمين عام الهيئة محمد ناصر الكيلاني، "مستمرون في تنفيذ مشاريع التشتية لصالح اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأردنية العفيفة في مختلف المحافظات ومخيمات اللجوء الفلسطيني ومن خلال المرحلة الثانية من المشروع التي نلتمس أثرها الفوري على المستفيدين".

من جانبه، اكد مدير ممثلية قطر الخيرية في الأردن الدكتور منذر الحاج حسن، ان إطلاق حملة شتاء لهذا الموسم لعام 2020-2021، تحت شعار "دفء وسلام"، تهدف لتوفير الاحتياجات لـ200 الف مستفيد على مدار الحملة، التي ستمتد لنحو ثلاثة شهور، استشعارا للحالة الإنسانية التي يعاني منها اللاجئون، ودعما للأسر العفيفة التي تأثرت نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

من جهته، عبر السفير القطري في الاردن الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني، عن شكره للأردن والجمعية القطرية الخيرية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية على عملهم الانساني، مثنيا على جهود الحكومة الأردنية والهيئة بتسهيل عمل جمعية قطر الخيرية في المملكة.

يذكر ان الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وقطر الخيرية نفذّا خلال السنوات السابقة العديد من المشاريع المثمرة، منها تشغيل المركز قطر الخيرية الصحي الشامل في مخيم الزعتري، ومشروع توزيع كفالات الأيتام، بالإضافة الى مشاريع التمكين الاقتصادي والمعيشي ومشاريع الإغاثة ودعم الاسر العفيفة وعلاج المرضى.

Tuesday, February 23, 2021 - 2:02:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020